Dépôt DSpace/Manakin

أساليب التسيير الصفي للمدرسين وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى طلاب التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كريمة علاق , قوعيش مغنية
dc.date.accessioned 2019-05-29T10:23:19Z
dc.date.available 2019-05-29T10:23:19Z
dc.date.issued 2012-09-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10349
dc.description.abstract يعتبر موضوع الضبط الصفي وإدارته من أهم الموضوعات التربوية التي حضيت باهتمام كبير في السنوات الأخيرة من طرف الباحثين في مجال التخصص التربوي ،نظرا لتفاقم مشاكل عدم الانضباط التي تعرقل عملية التعليم والتعلم الصفي في المدارس خاصة منهم في مرحلة التعليم الثانوي .ويشير البعض من الباحثين أن ممارسة السلوك العدواني بأشكاله المتنوعة وغيرها من الممارسات السلوكية التي يغلب عليها عدم الانضباطية ومسايرة السلوك غير المقبول تكثر في مرحلة المراهقة نظرا لان هذه المرحلة العمرية تتصف بصفات وخصائص متنوعة ، ويطلق عليها مرحلة المشكلات المتنوعة ، وطبيعة تلك المشكلات تختلف في أنواعها وأهميتها وأيضا في خطورتها ، فالمراهق بحاجة إلى رعاية و توجيه من نوع خاص يتناسب مع ما لديه من صفات مصاحبة للتغيرات الفيزيولوجية الجسمية و النفسية الاجتماعية لديه ، رعاية تضمن له تخطي مرحلة المراهقة بسلام ،أما الهدف الأساسي من كل ذلك ،هو من اجل الوصول إلى قواعد ومبادئ عامة لتحديد طبيعة العلاقة التي يجب أن تقوم بين المدرس وطلابه في مختلف المواقف الصفية لتوفير بيئة صفية فعالة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 1;Numéro 1, Pages 106-123
dc.subject أساليب التسيير الصفي للمدرسين السلوك العدواني طلاب التعليم الثانوي en_US
dc.title أساليب التسيير الصفي للمدرسين وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى طلاب التعليم الثانوي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte