Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلحاج حسينة |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-19T09:50:47Z |
|
dc.date.available |
2019-06-19T09:50:47Z |
|
dc.date.issued |
2014-06-10 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10957 |
|
dc.description.abstract |
تشير بعض المؤلفات، أن من بين الأفكار الرئيسة التي أسهم بها علم الاجتماع في فهم الأمور الفنية، هي مفهوم أننا يجب ألا ننظر إلى لفظة "فن" نظرة سطحية وألا نقبلها من دون نقد، ففي العالم الغربي المعاصر، تشير لفظة "فن" إلى مجموعة من الأمور التي تحوي أنواعا معينة من الرسم والنحت والكتب والأداء المسرحي والموسيقي وغيرها، فعلى الرغم من التنوع الذي يطبع الفن على أيدي أصحابه المختلفين في عصر من العصور، إلا أنه ليس إلا وحدة شارك فيها الزمان والمكان والفكر، وهذه الأمور الثلاثة هي التي تجعل من الفنانين كلاّ واحدا وتجمع بينهم لغرض مشترك، فالأعمال الصادرة عنهم فرادى تكاد يجمعها طابع عام، ويكاد يكون لكل منهم إسهام فيها وإن اختلفوا في أساليبهم ومقاصدهم،) |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;Volume 2, Numéro 5, Pages 245-253 |
|
dc.subject |
الفن ، الكاريكاتور ، التوظيف ، الجزائر، الكتابة ، الجمهور |
en_US |
dc.title |
فن الكاريكاتور في الجزائر وطرق توظيفه |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
الحوار الثقافي [340]
الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر
Afficher la notice abrégée