Dépôt DSpace/Manakin

فلسفة التعبير لدى موريس ميرلوبونتي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يحياوي عبد القادر
dc.date.accessioned 2019-06-20T09:39:47Z
dc.date.available 2019-06-20T09:39:47Z
dc.date.issued 2016-04-12
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11005
dc.description.abstract ظهرت مسألة التعبير لدى ميرلوبونتي لأول مرة وبشكل صريح في كتاباته في خمسينيات القرن الماضي، وقد وجدت شكلها الابتدائي في كتابه "فينومينولوجيا الادراك" في سنة 1945. في هذه المقالة نريد أن نوضح مسألة التعبير في ظواهرية الادراك والتي تنقسم الى قسمين أولا ننظر بأي طريقة ابتدأ بها فكرة التعبير في فينومينولوجيا الادراك، لأن فكرة التعبير في الحقيقة هي فكرة جديدة ظهرت في كتاباته في الخمسينيات بشكل تحقيق الذات في الوعي وهذا ما سوف نبرزه في الفقرة الاولى من المقال. أما الشطر الثاني فنقوم فيه بتشريح المفاهيم الاساسية الثلاث في فينومينولوجيا ميرلوبونتي " الادراك، الجسد، العالم". هذه الافكار أو المفاهيم الثلاث تصف بشكل محدد اشكالية التعبير عنده. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;Volume 2, Numéro 7, Pages 32-37
dc.subject الإدراك ، الإحساس ، الجسد ، العالم ، الظواهرية en_US
dc.title فلسفة التعبير لدى موريس ميرلوبونتي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte