Dépôt DSpace/Manakin

آليات اكتساب و ممارسة الفعل القرائي:مقاربة سيكو- بيداغوجية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خالدي أحمد
dc.date.accessioned 2019-06-23T10:33:17Z
dc.date.available 2019-06-23T10:33:17Z
dc.date.issued 2017-12-04
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11068
dc.description.abstract في هذا المقال نتناول موضوع أسال الكثير من الحبر وأثار الجدل في المجتمع,القراءة وما أدراك ما القراءة. فرغم وجود معرض سنوي للكتاب في بلدنا, ورغم الإقبال الكبير للمواطنين من مختلف الفئات, إلا أن مشكل القراءة والمطالعة يبقى مطروحا. وقد لا يجد الدارس كبير عناء لملاحظة عدم الإقبال والإعراض عن المطالعة والكتاب.خصوصا إذا ما قرناه بما هو موجود عند الجيران في الضفة المقابلة لنا – الغرب الأوروبي-. ولهذا ومن خلال موضوع مقالنا, نحاول طرح مقاربة سيكو- بيداغوجية للقراءة كسلوك يقوم به الإنسان. في إطار مقاربة نحاول من خلالها فهم هذا السلوك وكيف يكتسبه ثم كيف يقوم به ولماذا؟ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;Volume 6, Numéro 2, Pages 311-329
dc.subject القراءة ; ا لكتاب ; التمثلات ; المطالعة; المدرسة ; المهارات ; الاكتساب en_US
dc.title آليات اكتساب و ممارسة الفعل القرائي:مقاربة سيكو- بيداغوجية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte