Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خالدي أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-23T10:33:17Z |
|
dc.date.available |
2019-06-23T10:33:17Z |
|
dc.date.issued |
2017-12-04 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11068 |
|
dc.description.abstract |
في هذا المقال نتناول موضوع أسال الكثير من الحبر وأثار الجدل في المجتمع,القراءة وما أدراك ما القراءة. فرغم وجود معرض سنوي للكتاب في بلدنا, ورغم الإقبال الكبير للمواطنين من مختلف الفئات, إلا أن مشكل القراءة والمطالعة يبقى مطروحا. وقد لا يجد الدارس كبير عناء لملاحظة عدم الإقبال والإعراض عن المطالعة والكتاب.خصوصا إذا ما قرناه بما هو موجود عند الجيران في الضفة المقابلة لنا – الغرب الأوروبي-. ولهذا ومن خلال موضوع مقالنا, نحاول طرح مقاربة سيكو- بيداغوجية للقراءة كسلوك يقوم به الإنسان. في إطار مقاربة نحاول من خلالها فهم هذا السلوك وكيف يكتسبه ثم كيف يقوم به ولماذا؟ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;Volume 6, Numéro 2, Pages 311-329 |
|
dc.subject |
القراءة ; ا لكتاب ; التمثلات ; المطالعة; المدرسة ; المهارات ; الاكتساب |
en_US |
dc.title |
آليات اكتساب و ممارسة الفعل القرائي:مقاربة سيكو- بيداغوجية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
الحوار الثقافي [340]
الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر
Afficher la notice abrégée