DSpace Repository

أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة

Show simple item record

dc.contributor.author قميحة فيصل
dc.date.accessioned 2019-06-27T11:47:04Z
dc.date.available 2019-06-27T11:47:04Z
dc.date.issued 2018-01-31
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11240
dc.description.abstract يعتبر نشاط البحث والتطوير ضرورة إستراتيجية لكل مؤسسة تسعى إلى النجاح والبقاء، ويرتبط نجاحها بمدى اهتمامها بتطوير المنتجات الحالية أو خلق منتجات جديدة، لمواكبة التغيرات الحاصلة في البيئة المحيطة وتلبية رغبات الزبائن بغية تحسين تنافسيتها وتنمية حصتها السوقية، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير نشاط البحث والتطوير في ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك معرفة أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة، حيث تطرقنا إلى المفاهيم المتعلقة بالبحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات والحصة السوقية،كما قمنا بتوزيع استبانه على عينة من إطارات مؤسسة الحضنة وتحليل نتائجها. وقد توصلنا إلى وجود علاقة طردية متوسطة بين البحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك وجود أثر ضعيف لابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;vol.8/1
dc.subject البحث والتطوير؛ ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة ؛ الحصة السوقية en_US
dc.title أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

  • الإستراتيجية و التنمية [261]
    Strategy and Development Review is an international, double-blind peer-reviewed, Bi-annual and free of charge, open-access journal published by the Faculty of Economic, Commercial Studies and Management Sciences- Abdelhamid ibn badis University – Mostaganem, Algeria. The journal focuses on the following topics: Economics; Management; Finance and Accounting. It provides an academic platform for professionals and researchers to contribute innovative work in the field. The journal carries original and full-length articles that reflect the latest research and developments in practical aspects of Economics, society and human behaviors. The journal is published in both print and online versions. The online version is free access and download. All papers around the world are very welcome in our International Journal. Manuscripts can be sent at any time for the tow issues (January and July) and cover the following relevant domains and topic of interest:  Economics, Econometrics and Finance;  Economics and Econometrics;  Finance;  Business, Management and Accounting;  Accounting;  Business and International Management;  Marketing;  Strategy and Management;  Tourism, Leisure and Hospitality Management;  Industrial relations;  Islamic Economy.

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account