Dépôt DSpace/Manakin

فعالية تكنولوجيا الاتصال في تطوير الاداء المهني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خاين, مختارية
dc.contributor.author منداس, نادية
dc.date.accessioned 2019-07-02T10:24:11Z
dc.date.available 2019-07-02T10:24:11Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11329
dc.description.abstract تعتبر تكنولوجٌا الإتصال من بٌن الوسائل التً أحدثت تغٌراً كبٌراً فً المجتمع، فلا نكاد نجد مٌدانا من المٌادٌن لم تمتحمه هذه الأخٌرة ، وتفرض نفسها على المائمٌن والمشتغلٌن فً مختلف الأنشطة، خاصة على مستوى المنظمات الحدٌثة والمعاصرة، التً تواكب التطورات التكنولوجٌة، بإستخدامها لتكنولوجٌا الإتصال لنمل وإستمبال وتخزٌن، وتبادل المعلومات بشكل إلكترونً بإستخدام الواسع لها، ولنظام الشبكات ومنظومة الشبكات والهاتف والفاكس... إلخ، فالإستخدام الواسع لها، ولنظام الشبكات لد ٌؤدي إلى تغٌٌر واضح فً أسالٌب جمع وتبادل البٌانات، بما فً ذلن أسالٌب الإتصال بٌن العاملٌن أنفسهم، فتكنولوجٌا الإتصال أصبحت من الوساط فً تطوٌر العملٌة الإدارٌة، لما لها من دور مهم فً رفع الكفاءة الأداء المهنً وتطوٌره. فمن منطلك أن الأداء المهنً ٌدل على ما ٌتمتع به العاملون فً المؤسسة من مهارات ولدرات وإمكانٌات، ولدرة المنظمة على إستخدام مواردها، بكل كفاءة وفعالٌة، وإنتاج مخرجات متناغمة مع أهدافها، ومناسبة لمستخدمٌها، فإنه ٌتعٌن على إدارة أي منظمة الإهتمام بهذا الأداء بصفة مستمرة، ومحاولة التحكم فٌه من خلال التموٌم المستمرله، حتى ٌتعرف على أوجه الموة فٌه، ومن ثم تطوٌره وتنمٌة، ووأوجه المصور لتصحٌحها فً الولت المناسب على إعتبار أن الأداء ٌعكس كفاءة وفعالٌة المؤسسة، فهو ٌتصف بالمرونة نظر لتكٌفه مع البٌئة المحٌطة، وظروف العمل السائدة ، وهذا ما أدى إلى ظهور الحاجة إلى إستخدام تكنولوجٌا الإتصال بشكل واسع لتسرٌع عملٌات الحصول على المعلومات وتحصٌلها. ٌجة فمستوى الأداء ٌتحدد إذا كان متمٌزاً أوجٌد أو متوسط أو متدنٌا، وذلن من خلال النت النهائٌة لنشاط منظمة ما، لذلن فهو ٌعبر عن لدرة المنظمة على إستخدام مواردها بالصورة الصحٌحة، التً تجعلها لادرة على تحمٌك أدافها بطرٌمة فاعلة، وذلن ٌتطلب إستحداث ،وطرق جدٌدة من خلال توظٌف تكنولوجٌا الإتصال، إضافة إلى تدرٌب العاملٌن علٌها لرفع كفاءاتهم، وتحسٌن مستوى أدائهم لتمكن من مواجهة صعوبات الإتصال، وإنتمالمقدمــة 4 المعلومات بمختلف اشكالها داخل وخارج حدود المؤسسة فالحصول على معلومة الجٌدة والدلٌمة ٌتطلب وتوفر التكنولوجٌا الحدٌثة للحصول إلىمستوى المطلوب من الأداء حٌث تطرلت دراستنا إلى الإطار المنهجً الذي تبلورت إشكالٌة هذه الدراسة بدءاً بتحدٌد أسباب إختٌار الموضوع، أهداف الدراسة، أهمٌة الدراسة، مروراً بتحدٌد المفاهٌم، ثم التساؤل الإجراءات المنهجٌة للدراسة، بدءاً بمنهج الدراسة، أداة جمع البٌانات واخٌراً مجتمع البحث عٌنه ثم الدراسات السابمة، أما الإطار النظري تناول فصلٌن ، الفصل الاول تمثل فً تكنولوجٌا الإتصال أما الفصل الثانً تمحور فً الأداء المهنً وتمٌٌمه، وأخٌراً الإطار التطبٌمً الذي ثم فٌه التعرٌف بالمدٌرٌة وتحلٌل البٌانات المٌدانٌة بدءاً بتفرٌع البٌانات وصولاً إلى نتائج العامة للدراسة تتكون آخر مرحلة خاتمة دراستنا هذه وفً الأخٌر توصلنا إلى أن تكنولوجٌا الإتصال ساهمت فً تطوٌر الأداء المهنً إضافة إلى إكتساب إضافة إلى إكتساب معارف جدٌدة من خلال الدورات التدرٌبٌة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject تكنولوجيا الاتصال؛الاداء المهني en_US
dc.title فعالية تكنولوجيا الاتصال في تطوير الاداء المهني en_US
dc.title.alternative مديرية التربية لولاية غليزان en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte