Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حياة, نوفة |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-09T11:07:48Z |
|
dc.date.available |
2019-07-09T11:07:48Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11521 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص المذكرة
تعد البلدية أساس اللامركزية ،ومكان لمشاركة المواطنين في الشؤون المحلية ونظرا للدور الهام التي تلعبه البلدية فقد نظمها المشرع الجزائري في القوانين المتعلقة بها منذ قانون البلدية 67/24 إلى القانون الحالي 11/10 و تتوفر البلدية على هيئة مداولات هي المجلس الشعبي البلدي وهيئة تنفيذية يرأسها رئيس المجلس الشعبي البلدي وإدارة ينشطها الأمين العام للبلدية تحت سلطة ر.م.ش. البلدي.
ويحكم علاقتها مباشرة بالموطنين ، خول المشرع للبلدية صلاحيات واسعة إلا أنه لم يحددها على سبيل الحصر، وخول أيضا لرئيس الشعبي البلدي عدة صلاحيات، فتارة بوصفه ممثلا للبلدية وتارة أخرى بوصفة ممثلا للدولة، إلا انه قيد هذه الصلاحيات بإخضاعها لرقابة السلطة الوصائية وذلك ببسط رقابته على المجلس الشعبي البلدي كهيئة وعلى أعضائه ثم إلى أعماله |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
البلدية ، المجلس الشعبي البلدي، رئيس مجلس الشعبي البدي ، الرقابة اللامزكية ، قانون البلدية ، الأمين العام |
en_US |
dc.title |
النظام القانوني للبلدية في التشريع الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée