Dépôt DSpace/Manakin

آليات تطوير القراءة والمطالعة في المكتبات العمومية لدى الاطفال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كاملي, صفية
dc.date.accessioned 2019-07-11T09:01:16Z
dc.date.available 2019-07-11T09:01:16Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11627
dc.description.abstract ائمة المحتويات كلمة شكر الاهداء قائمة الجداول قائمة الملاحق مقدمة إجراءات الدراسة إشكالية الدراسة .....................................................................................02 تساؤلات الدراسة ...................................................................................02 فرضيات الدراسة ...................................................................................91 منهج الدراسة ......................................................................................91 أسباب اختيار الموضوع ...........................................................................90 أهمية الدراسة .......................................................................................90 أهداف الدراسة ......................................................................................99 حدود الدراسة .......................................................................................99 عينة البحث .........................................................................................90 مصطلحات الدراسة ................................................................................90 الدراسات السابقة ..................................................................................92 الفصل الأول :القراءة والمطالعة في تنمية ثقافة الطفل تمهيد للفصل الأول ............................................................................02 -0القراءة والمطالعة لدى الأطفال :مفاهيم ومصطلحات .0.0الطفولة وثقافة الطفل ..........................................................92 .0.9القراءة والمطالعة لدى الأطفال ...............................................92 .0.0المكتبات العمومية وفضاء الطفل..............................................00 -0نشأة وتطور القراءة والمطالعة لدى الأطفال في المكتبات العمومية 9.0نشأة وتطور الخدمة المكتبية للأطفال ...................................................03 9.9ادب الطفل في الوطن العربي بعامة وفي الجزائر بخاصة ............................02 9.0أهمية المكتبة العمومية في تنمية ثقافة الطفل...........................................20 خلاصة الفصل الأول...........................................................................24 الفصل الثاني :الممارسات العلمية في تجسيد فعل القراءة والمطالعة عند الطفل بالمكتبات العمومية تمهيد للفصل الثاني ...........................................................................00 -0بيئة مكتبة الطفل وتجهيزاتها -0المتطلبات الأساسية لمكتبات الأطفال............................................23 -9كتب الأطفال أسس اختيارها......................................................31 -0أمناء المكتبات الاطفال مؤهلاتهم وصفاتهم .....................................32 -2التكنولوجيات الحديثة في مكتبات الأطفال ......................................35 -0تعميق الفهم بخدمات المكتبة العمومية للأطفال -0برامج الأطفال في المكتبات العمومية ................................................35 -9مجالات تشجيع القراءة والمطالعة لدى الأطفال في المكتبات العمومية ............51 -0نماذج من فضاءات ومكتبات القراءة والمطالعة المتاحة للطفل ....................52 -2أهداف المكتبة العمومية في معالجة عزوف الاطفال عن القراءة و المطالعة......52 خلاصة الفصل الثاني ........................................................................ 00 الجانب التطبيقي الفصل الثالث : النموذج الجديد لفضاء الطفل في المكتبات العمومية التعريف بمكان الدراسة الميدانية :المكتبة الرئيسية العمومية لولاية مستغانم المبنى والموقع ...............................................................................................20 الإمكانيات المادية والبشرية .................................................................................23 القانون الداخلي للمكتبة ......................................................................................25 نشاطات المكتبة ..............................................................................................22 خدمات المكتبة ...............................................................................................22 اليات جديدة لتفعيل دور المكتبات المطالعة العمومية ......................................................51 اتفاقية وزارة التربية الوطنية ووزارة الثقافة على اتفاقية .................................................50برامج الخاصة بالأطفال ....................................................................................59 نشاطات المهرجان القراءة في احتفال .....................................................................50 تحليل أسئلة المقابلة .........................................................................................55 تحليل محاور المقابلة .......................................................................................52 نتائج الدراسة على ضوء الفرضيات ......................................................................21 اقتراحات ...................................................................................................29 خاتمة .......................................................................................................22 بيلوغرافيا...................................................................................................23 en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject آليات تطوير القراءة؛آليات تطوير القراءة؛المكتبات العمومية؛مكتبات الاطفال؛ en_US
dc.title آليات تطوير القراءة والمطالعة في المكتبات العمومية لدى الاطفال en_US
dc.title.alternative المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "د.مولايبلحميسي انموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte