Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كاملي, صفية |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-11T09:01:16Z |
|
dc.date.available |
2019-07-11T09:01:16Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11627 |
|
dc.description.abstract |
ائمة المحتويات
كلمة شكر
الاهداء
قائمة الجداول
قائمة الملاحق
مقدمة
إجراءات الدراسة
إشكالية الدراسة .....................................................................................02
تساؤلات الدراسة ...................................................................................02
فرضيات الدراسة ...................................................................................91
منهج الدراسة ......................................................................................91
أسباب اختيار الموضوع ...........................................................................90
أهمية الدراسة .......................................................................................90
أهداف الدراسة ......................................................................................99
حدود الدراسة .......................................................................................99
عينة البحث .........................................................................................90
مصطلحات الدراسة ................................................................................90
الدراسات السابقة ..................................................................................92
الفصل الأول :القراءة والمطالعة في تنمية ثقافة الطفل
تمهيد للفصل الأول ............................................................................02
-0القراءة والمطالعة لدى الأطفال :مفاهيم ومصطلحات
.0.0الطفولة وثقافة الطفل ..........................................................92
.0.9القراءة والمطالعة لدى الأطفال ...............................................92
.0.0المكتبات العمومية وفضاء الطفل..............................................00
-0نشأة وتطور القراءة والمطالعة لدى الأطفال في المكتبات العمومية
9.0نشأة وتطور الخدمة المكتبية للأطفال ...................................................03
9.9ادب الطفل في الوطن العربي بعامة وفي الجزائر بخاصة ............................02 9.0أهمية المكتبة العمومية في تنمية ثقافة الطفل...........................................20
خلاصة الفصل الأول...........................................................................24
الفصل الثاني :الممارسات العلمية في تجسيد فعل القراءة والمطالعة عند الطفل
بالمكتبات العمومية
تمهيد للفصل الثاني ...........................................................................00
-0بيئة مكتبة الطفل وتجهيزاتها
-0المتطلبات الأساسية لمكتبات الأطفال............................................23
-9كتب الأطفال أسس اختيارها......................................................31
-0أمناء المكتبات الاطفال مؤهلاتهم وصفاتهم .....................................32
-2التكنولوجيات الحديثة في مكتبات الأطفال ......................................35
-0تعميق الفهم بخدمات المكتبة العمومية للأطفال
-0برامج الأطفال في المكتبات العمومية ................................................35
-9مجالات تشجيع القراءة والمطالعة لدى الأطفال في المكتبات العمومية ............51
-0نماذج من فضاءات ومكتبات القراءة والمطالعة المتاحة للطفل ....................52
-2أهداف المكتبة العمومية في معالجة عزوف الاطفال عن القراءة و المطالعة......52
خلاصة الفصل الثاني ........................................................................ 00
الجانب التطبيقي
الفصل الثالث : النموذج الجديد لفضاء الطفل في المكتبات العمومية
التعريف بمكان الدراسة الميدانية :المكتبة الرئيسية العمومية لولاية مستغانم
المبنى والموقع ...............................................................................................20
الإمكانيات المادية والبشرية .................................................................................23
القانون الداخلي للمكتبة ......................................................................................25
نشاطات المكتبة ..............................................................................................22
خدمات المكتبة ...............................................................................................22
اليات جديدة لتفعيل دور المكتبات المطالعة العمومية ......................................................51
اتفاقية وزارة التربية الوطنية ووزارة الثقافة على اتفاقية .................................................50برامج الخاصة بالأطفال ....................................................................................59
نشاطات المهرجان القراءة في احتفال .....................................................................50
تحليل أسئلة المقابلة .........................................................................................55
تحليل محاور المقابلة .......................................................................................52
نتائج الدراسة على ضوء الفرضيات ......................................................................21
اقتراحات ...................................................................................................29
خاتمة .......................................................................................................22
بيلوغرافيا...................................................................................................23 |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
آليات تطوير القراءة؛آليات تطوير القراءة؛المكتبات العمومية؛مكتبات الاطفال؛ |
en_US |
dc.title |
آليات تطوير القراءة والمطالعة في المكتبات العمومية لدى الاطفال |
en_US |
dc.title.alternative |
المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "د.مولايبلحميسي انموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée