Dépôt DSpace/Manakin

التسويق الاجتماعي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن فاضل, خلود
dc.date.accessioned 2019-07-14T08:56:24Z
dc.date.available 2019-07-14T08:56:24Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11660
dc.description.abstract إن إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، وان كان يعتبر صيحة لافتة لدى جيل اليوم ونخصص بالذكر موقع تويتر، فهويساهم بقدر كبير في التسويق الإجتماعي، الأمر الذي مكنه من أن يصنع الفرق في العديد من الأحداث حول العالم، سواء بعرض المواقف وابداء الأ ا رء أو بتفاعل الجماهير حول مختلف القضايا والمواضيع المطروحة، وبذلك يصبح موقع تويتر من بين أهم وسائل التسويق الإجتماعي مما دفع بحركة مقاطعة المنتجات الإس ا رئيلية BDS للإعتماد عليه بشكل كبير في تسويقها الإجتماعي، حيث تسعى هذه الأخيرة إلى استغلال مثل هذه الوسائل بشكل إحت ا رفي لتحقيق أهدافها المنشودة . وهذا ما دفعنا إلى طرح العديد من التساؤلات المستمدة من عمق هذه الحركة، مثل كيفية تسويقها الإجتماعي لفكرة مقاطعة إس ا رئيل إقتصادياعبر مقاطعة منتجاتها، وكذا عن أهمية مواقع التواصل الإجتماعي بالنسبة للحركة وخاصة موقع تويتر . تنتمي هذه الد ا رسة إلى الد ا رسات الوصفية، واعتمدت على أسلوب المعاينة وقد إخترنا العينة القصدية، التي تشمل عدد من صفحات تويتر لحركة مقاطعة إس ا رئيل BDS ، كماتم الإعتماد على أداة تحليل المحتوى لجمع البيانات واستغرقت الد ا رسة الميدانية حوالي 40 يوما، وبعد تحليل المعطيات الميدانية توصلت الد ا رسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : • تحتوي صفحات المقاطعة في موقع تويتر على نسبة مشاهدة ومتابعة عالية نظ ا ر لنشاطاتها المتنوعة وممارستها للضغط عبر المجتمع المدني العالمي . تشمل المقاطعة وقف كل أشكال التعامل مع إس ا رئيل ومقاطعة الش ركات الإس ا رئيلية وكذا الدولية المتواطئة معها، ومقاطعة المؤسسات والنشاطات الرياضية والثقافية والأكاديمية الإس ا رئيلية، لأن كل هذه النشاطات تعتبر تواطؤ ومشاركة في إنتهاك حقوق الفلسطينيين . • يتفاعل متابعي الصفحات سواء بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة بنسب متفاوتة . • عدد المنشو ا رت يؤثر بشكل مباشر على التفاعل سواء بالزيادة أو النقصان . • إن تنوع المواضيع المطروحة نسبيا يؤثر بشكل مباشر على تفاعل الجمهور النسبي سواء بالسلب أو الإيجاب . The use of social networking sites,even though it is a remarkable appeal to today s generation and is dedicated to twitter, contributes greatly to social marketing, which enable it to make a difference in many events around the world, whether by presenting opinions, the various issues and topics that are presented, so that twitter becomes one of the most important means of social marketing, which led the movement of the boycott of Israel BDS to rely heavily on social marketing as the latter seeks to exploit such means professionally to archieve its objectives. This led us to ask a number of questions derived from the depth of this movement, such as how to socialize the idea of boycotting Israel economically by boycotting its products, as well as the importance of social networking sities for the movement, especially twitter pages for the BDS movement the data analysis tool was used to collect the data and the field study took about 40 days. After analyzing the field data the study reached a number of results, the most important of which are: 1-the pages of the movement in twitter has a high rate of observation and follow-up due to its varions activities and exercise pressure through the global civil society. 2-the boycott includes stopping all froms of dealing with Israel, boycotting Israel sports, cultural and academic institutions because all these activites are considered as complicity and participation in the violation of Palestinian rights. 3-followers of the pages whether admiring or participating in varying proportions. 4-the number of publications directly affects the interaction,either increase or decrease. 5-the diversity of subjects raised relatively directly affects the interaction of the public relative, whether negative or positive. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التسويق الاجتماعي؛مواقع التواصل الاجتماعي en_US
dc.title التسويق الاجتماعي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية لصفحات حركة BDS في التويتر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte