Dépôt DSpace/Manakin

فعالية العلاقات العامة الحديثة في صناعة صورة المؤسسة السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فغلو, حليمة
dc.contributor.author بن قناب, حفيظة
dc.date.accessioned 2019-07-14T09:09:20Z
dc.date.available 2019-07-14T09:09:20Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11662
dc.description.abstract تهدف هذه الد ا رسة إلى تسليط الضوء على فعالية العلاقات العامة الحديثة في صناعة صورة المؤسّسة السياحية في حظيرة الحيوانات والتسلية "موستالاند" بمستغانم، ومعرفة دور وقدرة القائمين على مصلحة الإعلام والإتصال في صناعة صو رتها لدى جمهورها، ومعرفة التقنيات والأساليب المستخدمة في ترسيخ صورة ذهية جيدة للمؤسّسة عند جمهورها لحمايتها من الضرر، وعليه إعتمدنا في د ا رستنا هذه على منهج د ا رسة الحالة بإستخدام المقابلة والملاحظة كأدوات في الد ا رسة لجمع المعلومات، وتم تقسيم د ا رستنا إلى خمسة فصول ضمّ الأ ول إلى الأطر المنهجية للدّ ا رسة والذي حاولنا فيه الإلمام بجميع شروط البحث العلمي تطرقنا فيه إلى إشكالية وفرضيات الدّ ا رسة وأسباب إختيا رها، ثم أهمية الد ا رسة أوهدافها، كما تم تحديد مفاهيم الد ا رسة والتطرق إلى الد ا رسات السابقة"، بالإضافة إلى التطرق للمقاربة النظرية، وتوضيح منهج الد ا رسة وأدوات جمع البيانات كما تم تحديد مجتمع الد ا رسة والعينة وحدودها الزمتنية والمكانية أما الفصل الثاني للد ا رسة فقد تضمن خمسة مباحث، تمحورت حول للعلاقات العامة الحديثة حاولنا تقديم فيه م ا رحل تطورها، مفهومها، أهدافها والقنوات الإتصالية لها، اما الفصل الثالث فقد خصصناه للعلاقات العامة الحديثة والصورة الذهنية، مفهومها، أنواعها مكوناتها، خصائصها وسماتها بالإضافة إلى كيفية إدارة صورة المؤسسة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أما الفصل ال ا ربع فقد حاولنا فيه الربط بين الفصلين الثاني والثالث الذي ضمّ العلاقات العامة الحديثة وصورة المؤسسة السياحية من خلال التعريف م ا رحل تطور السياحة ومفهوم العلاقات العامة السياحية الإلكترونية، وأهداف وأهمية العلاقات العامة الحديثة فيها، بالإضافة إلى ب ا رمج تكوين الصورتها الذهنية، أما الفصل الخامس كان د ا رسة تحليلية لمؤسسة لحظيرة الحيوانات والتسلية "موستالاند" بمستغانمكنموذج تناولنا فيه التعريف بالمؤسسة ثم عرض المقابلة وتحليل معطياتها وصولا إلى نتائج الد ا رسة The prépose of This study Is to highlight the effectiveness of modern public relations modern in the production of the image of the touriste institution in "Most land" amusement parc in Mostaganem and know the role of the media and communication media in the manufacture of its image among its public .. and know the techniques and methods used in To establish a good mental image of the institution in the public to protect it from harm. In this study, we relied on a case study using the interview and observation as tools in the study to collect information, and our study was divided into five chapters. The first chapter included the systematic methods of study in which we tried The objectives of the study and the reasons for its selection, the importance of the study and its objectives, and the concepts of the study and the study of the previous studies, in addition to addressing the theoretical approach, clarifying the study methodology and data collection tools, Study and sample and its temporal and spatial limits The second chapter of the study included five questions, which focused on modern public relations. We tried to present the stages of its development, its concept of objectives and communication channels, and the third chapter we devoted to modern public relations and mental image, Concept, types and components in The fourth chapter we tried to link between the second and third chapters, which included modern public relations and the image of the tourism institution through the definition of the stages of the development of tourism and the concept of public relations tourism electronic, and The objectives and importance of modern public relations, in addition to programs to form mental image, and the fifth chapter was an analytical study of the institution of animal and entertainment facility "Mostaland" in Mostaganem as a model in which we discussed the definition of the institution and then presented the interview and analysis of data to Results en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject العلاقات العامة؛صناعة الصورة؛المؤسسة السياحية en_US
dc.title فعالية العلاقات العامة الحديثة في صناعة صورة المؤسسة السياحية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لحظيرة الحيوانات والتسلية - MOSTA-LAND en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte