Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قازمي, خيرة |
|
dc.contributor.author |
خديمي, دليلة |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-15T12:37:24Z |
|
dc.date.available |
2019-07-15T12:37:24Z |
|
dc.date.issued |
2019-07-01 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11734 |
|
dc.description.abstract |
إ ن الهدف من هذه الدراسة هو معرفة واقع الخدمة المرجعية بالمكتبات العامة و أخذنا كنموذج عن
ذلك المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مولاي بلحميسي بمستغانم، لمعرفة مدى مطابقة الخدمة المرجعية المقدمة مع
ما يجب أن تكون عليه، مع ابراز أهم الصعوبات التي تحول دون تطوير وتفعيل هذه الخدمة، لكن تبين أن المكتبة
الرئيسية للمطالعة العمومية بالرغم من توفرها على خدمة تلبي احتياجات المستفيدين لا تزال أمامها مجهودات جبارة
وفعالة حتى تستطيع الارتقاء بمستوى هذه الخدمة.
كما يمكن القول بأن نجاح المكتبة في تحقيق هدفها والمتمثلة في تلبية احتياجات المستفيدين يرتكز على تمكنها من
تخطي الصعاب التي تواجهها يوميا وذلك بالتخلص ولو نسبيا من العراقيل التي تقف كحاجز أمام تحقيق هذا الهدف،
كما يجب أن تركز جميع جهودها نحو خدمة المستفيدين حسب ما يرضي احتياجاتهم الفعلية، وعليه فإنه على
المكتبات العامة بصفة عامة أن تكشف عما يناسب المستفيدين فعلا وتحقيق سبل نجاح الخدمة المرجعية واستغلال
المصادر و الأوعية المرجعية استغلالا فعالا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
اخصائي المراجع؛التوجيه؛المستفيد؛المكتبة العامة؛المكتبة الرئيسية؛مستغانم |
en_US |
dc.title |
مهارات اخصائي المراجع في توجيه المستفيدين بالمكتبة العامة |
en_US |
dc.title.alternative |
المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مستغانم -نموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée