DSpace Repository

الــمشكـــلات الــتــربــويــة والسلـــوكـية فــي الــوســط الــمــدرســي

Show simple item record

dc.contributor.author بولقدام سميرة
dc.date.accessioned 2019-07-16T13:14:06Z
dc.date.available 2019-07-16T13:14:06Z
dc.date.issued 2017-12-31
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11804
dc.description.abstract أصبحت المشكلات التربوية والسلوكية في الوسط المدرسي ، تشكل عائقا يحول دون تحقيق المدرسة لأهدافها خاصة من حيث تعطيل سير العملية التعليمية ،ما دفعنا للاهتمام بالموضوع ،فحالنا التطرق إليه من حيث التعرف على بعض مشكلات التلاميذ في الصف الدراسي والتي يواجهها المعلم في صفه ،أيضا تحديد المشكلة بشكل مفصل من حيث أنواع المشكلات السلوكية في الوسط المدرسي ،كيفية التعرف عليها ،وسوف نعرض احد أكثر المشكلات السلوكية والتربوية انتشارا في المدارس وهما السلوك العدواني الضغط المدرسي،وما هي أثار هذه المشكلات على التلميذ ،ثم تحدثنا باختصار عن دور الأخصائي النفسي المدرسي في علاج الظاهرة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries ;vol.4/6
dc.subject السلوك الصفي ; العملية التربوية والتعليمية ; التوجيه والإرشاد المدرسي ;السلوك العدواني . en_US
dc.title الــمشكـــلات الــتــربــويــة والسلـــوكـية فــي الــوســط الــمــدرســي en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

  • العلوم الإجتماعية [105]
    La revue des sciences sociales s'inscrit dans une perspective qui encourage la pluridisciplinarité, seule attitude scientifique qui permet à la réflexion humaine de se développer, et se trouve à la croisée des sciences humaines et sociales, des sciences de l'information et la communication, des sciences du langage, l'épistémologie et la pensée humaine. La vocation essentielle de la revue est de promouvoir la recherche dans dans le domaine des sciences sociales et humaines, de publier des travaux de recherche originaux, et encourager tous travaux qui investissent dans la pluridisciplinarité. La revue demeure ouverte à toute contribution des personnalités et chercheurs nationaux et étrangers, en langues arabe, anglaise et française, après avis favorable du comité scientifique et experts de la revue.

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account