DSpace Repository

تعليم اللغات الاصطناعية –النظرية والممارسة- -تعليم البرايل نموذجا-

Show simple item record

dc.contributor.author تونسي, مرية
dc.date.accessioned 2019-07-17T07:35:26Z
dc.date.available 2019-07-17T07:35:26Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11816
dc.description.abstract يتسّم الواقع اللّغوي العالمي بالتعددية؛ فهو يشتمل على لغات طبيعية كالعربية والإنجليزية وغيرهما، ولغات اصطناعية كالإسبرنتو والفولابيك.كما أنّ هناك لغات مصطنعة خاصة بالمعاقين؛ كلغة الإشارة الموجهة لفئة الصم البكم ولغة برايل الخاصةبالمعاقين بصريا. وقد اهتمّت دراستنا هاته بتسليط الضوء على واقع اللّغات الاصطناعية ومدى تحقيقها للهدف الذّي اصطنعت من أجله، وكذا قابليتها للتعليم.كما حاولت الكشف على واقع تعليم فئة المعاقين بصريا بالمراكز الجزائرية، ومدى تأثير البرايل في التحصيل العلمي لهذه الفئة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher حنيفي بن ناصر en_US
dc.subject لغة مصطنعة en_US
dc.subject فولابيك،إسبرنتو en_US
dc.subject انترلينغوا en_US
dc.subject برايل en_US
dc.subject تعليم المعاق بصريا en_US
dc.title تعليم اللغات الاصطناعية –النظرية والممارسة- -تعليم البرايل نموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account