Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تونسي, مرية |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-17T07:35:26Z |
|
dc.date.available |
2019-07-17T07:35:26Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11816 |
|
dc.description.abstract |
يتسّم الواقع اللّغوي العالمي بالتعددية؛ فهو يشتمل على لغات طبيعية كالعربية والإنجليزية وغيرهما، ولغات اصطناعية كالإسبرنتو والفولابيك.كما أنّ هناك لغات مصطنعة خاصة بالمعاقين؛ كلغة الإشارة الموجهة لفئة الصم البكم ولغة برايل الخاصةبالمعاقين بصريا.
وقد اهتمّت دراستنا هاته بتسليط الضوء على واقع اللّغات الاصطناعية ومدى تحقيقها للهدف الذّي اصطنعت من أجله، وكذا قابليتها للتعليم.كما حاولت الكشف على واقع تعليم فئة المعاقين بصريا بالمراكز الجزائرية، ومدى تأثير البرايل في التحصيل العلمي لهذه الفئة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
حنيفي بن ناصر |
en_US |
dc.subject |
لغة مصطنعة |
en_US |
dc.subject |
فولابيك،إسبرنتو |
en_US |
dc.subject |
انترلينغوا |
en_US |
dc.subject |
برايل |
en_US |
dc.subject |
تعليم المعاق بصريا |
en_US |
dc.title |
تعليم اللغات الاصطناعية –النظرية والممارسة- -تعليم البرايل نموذجا- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée