Dépôt DSpace/Manakin

تأثير الفيس بوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قحام, فاطمة
dc.date.accessioned 2019-07-30T10:12:39Z
dc.date.available 2019-07-30T10:12:39Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12166
dc.description.abstract م ل خ ص ال د ا رسة: تهدف هذه الد ا رسة إلى معرفة تأثير استخدام فيسبوك على ال ت حصيل ال د ا رسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف ت م اختيار سبعة وأربعون ع ينة من مدرسة سرير الشارف ، ت م اختيارها بطريقة قصدية ، حيث ت م انتقاء التلاميذ المستخدمين لموقع فيسبوك بشكل قصدي ، و و زعت عليهم الاستمارة بالمقابلة متك ونة من ثلاثة محاور وتتأ لف من ثلاثة وعشرون س ؤالا ، وبالموا ا ز ة ت م توزيع استما ا رت على أولياء التلاميذ بتغيير طفيف في الأسئلة ، بالإضافة إلى إج ا رء مقابلات نصف مفتوحة مع أساتذة السنة الخامسة ابتدائي ، تك ونت من ثمان أسئلة. أظهرت نتائج ال د ا رسة بأ ن تأثير الفيسبوك على ال ت حصيل ال د ا رسي يزداد ك لما ا زدت ساعات استخدام الفيسبوك هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ك لما أبحر المستخدمون في صفحات لا تَ م ت بصلة إلى ال ت عليم ، بمعنى إقبال ال ت لاميذ على فيسبوك بهدف ال ت واصل ، التسلية وال ت رفيه ، بشكل أساسي ثم يأتي بعدها جانب التثقيف و التعليم . ولقد عَ م دنا إلى تحديد المفاهيم الآتية : تأثير - فيسبوك - ال ت حصيل ال د ا رسي - تلاميذ الابتدائي . وللوصول إلى هذه النتائج ا ت بعنا المنهج الوصفي الذي نهدف من خلاله إلى جمع الحقائق والمعلومات ، وهو المنهج المناسب مع طبيعة ومتط لبات البحث ، وذلك في جانبه الم ت صل بالد ا رسات المسحية التي أثبتت كفاءتها في د ا رسة المواقف والاتجاهات و آ ا رء ال ناس ، حول مختلف القضايا والظواهر التي يعيشونها Study summary : This study ains to showout the reffect of FACEBOOK on the achievement of students in the fifth year primary , and to achieve this goal , 47 samples were selected from SERRIR CHAREF SCHOOL , Which was chosen intentionnally and only the students who use the FACEBOOK were selected and the questionnaire distributed on them was devided into thee asces consisting of 23 question . And in parallel, studet's parents were given a shight change in questions of the same questionnaire , as well as a semirope interviens with the fifth year primary teachers consisting of 8 question. The Results of the study showed that the effect of FACEBOOK on the hours of FACEBOOK usage increasz side, users are navigating pages that do mot belong to education, in the semse yhat students turu on FACEBOOK to communicate, Entertain , Amuse , tobe cultured and then education . And we have indentified to following concepts : Effect - Hearning Achievement - Facebook - Primary Students . And in order to seach these sesults, we followed the despriptive approach through which we aim to collect facts and informations which is the appropriate approach to the nature and the requirements of research for its part related to the surveys that proved their competence in studying attitudes , directions , peopl's opinions on different issues and about the phenomena they live . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject تاثير الفيس بوك؛التحصيل الدراسي en_US
dc.title تأثير الفيس بوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.title.alternative مدرسة سرير الشارف انموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte