Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قحام, فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-30T10:12:39Z |
|
dc.date.available |
2019-07-30T10:12:39Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12166 |
|
dc.description.abstract |
م ل خ ص ال د ا رسة:
تهدف هذه الد ا رسة إلى معرفة تأثير استخدام فيسبوك على ال ت حصيل ال د ا رسي لدى
تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف ت م اختيار سبعة وأربعون ع ينة من
مدرسة سرير الشارف ، ت م اختيارها بطريقة قصدية ، حيث ت م انتقاء التلاميذ المستخدمين لموقع
فيسبوك بشكل قصدي ، و و زعت عليهم الاستمارة بالمقابلة متك ونة من ثلاثة محاور وتتأ لف من
ثلاثة وعشرون س ؤالا ، وبالموا ا ز ة ت م توزيع استما ا رت على أولياء التلاميذ بتغيير طفيف في
الأسئلة ، بالإضافة إلى إج ا رء مقابلات نصف مفتوحة مع أساتذة السنة الخامسة ابتدائي ،
تك ونت من ثمان أسئلة.
أظهرت نتائج ال د ا رسة بأ ن تأثير الفيسبوك على ال ت حصيل ال د ا رسي يزداد ك لما ا زدت ساعات
استخدام الفيسبوك هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ك لما أبحر المستخدمون في صفحات لا
تَ م ت بصلة إلى ال ت عليم ، بمعنى إقبال ال ت لاميذ على فيسبوك بهدف ال ت واصل ، التسلية وال ت رفيه ،
بشكل أساسي ثم يأتي بعدها جانب التثقيف و التعليم .
ولقد عَ م دنا إلى تحديد المفاهيم الآتية :
تأثير - فيسبوك - ال ت حصيل ال د ا رسي - تلاميذ الابتدائي .
وللوصول إلى هذه النتائج ا ت بعنا المنهج الوصفي الذي نهدف من خلاله إلى جمع الحقائق
والمعلومات ، وهو المنهج المناسب مع طبيعة ومتط لبات البحث ، وذلك في جانبه الم ت صل
بالد ا رسات المسحية التي أثبتت كفاءتها في د ا رسة المواقف والاتجاهات و آ ا رء ال ناس ، حول
مختلف القضايا والظواهر التي يعيشونها
Study summary :
This study ains to showout the reffect of FACEBOOK on the
achievement of students in the fifth year primary , and to achieve this
goal , 47 samples were selected from SERRIR CHAREF SCHOOL ,
Which was chosen intentionnally and only the students who use the
FACEBOOK were selected and the questionnaire distributed on them
was devided into thee asces consisting of 23 question .
And in parallel, studet's parents were given a shight change in questions
of the same questionnaire , as well as a semirope interviens with the fifth
year primary teachers consisting of 8 question.
The Results of the study showed that the effect of FACEBOOK on the
hours of FACEBOOK usage increasz side, users are navigating pages
that do mot belong to education, in the semse yhat students turu on
FACEBOOK to communicate, Entertain , Amuse , tobe cultured and
then education .
And we have indentified to following concepts :
Effect - Hearning Achievement - Facebook - Primary Students .
And in order to seach these sesults, we followed the despriptive
approach through which we aim to collect facts and informations which
is the appropriate approach to the nature and the requirements of
research for its part related to the surveys that proved their competence
in studying attitudes , directions , peopl's opinions on different issues
and about the phenomena they live . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
تاثير الفيس بوك؛التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.title |
تأثير الفيس بوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي |
en_US |
dc.title.alternative |
مدرسة سرير الشارف انموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée