Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حجار, نادية |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-17T12:17:12Z |
|
dc.date.available |
2019-09-17T12:17:12Z |
|
dc.date.issued |
2019-06-17 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12277 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي و
المدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري )نوع 1( إعتمدت الباحثة في الدراسة و من تأكد
من صحة الفرضيات على المنهج العيادي المتمثل في دراسة الحالة و المقابلة و
الملاحظة و كذلك تطبيق إختبار رسم العائلة ، بالإضافة إلى جلسات العلاج باللعب التي
تمثلت في إحدى عشر جلسة جماعية على أربع حالات و قد تمت هذه الدراسة بالمؤسسة
02 ذكور و 02 إناث ( ، الإستشفائية لبلدية سيدي علي ولاية مستغانم شملت أربع ) 04
حالات أطفال مصابين بالسكري )نوع 1( تتراوح أعمارهم بين ) 8إلى 10 ( سنوات .
بذلك توصلت الباحثة إلى النتائج التالية :
_ العلاج باللعب لديه فاعلية لرفع مستوى التوافق النفسي و المدرسي لدى الطفل مصاب
. ) بالسكري )نوع |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
فاعلية العلاج باللعب؛توافق النفسي والمدرسي؛داء السكري؛الطفل؛مستغانم |
en_US |
dc.title |
فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي والمدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري نوع 1 |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لاربع حالات بمؤسسة الاستشفائية العمومية بسيدي علي مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée