DSpace Repository

فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي والمدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري نوع 1

Show simple item record

dc.contributor.author حجار, نادية
dc.date.accessioned 2019-09-17T12:17:12Z
dc.date.available 2019-09-17T12:17:12Z
dc.date.issued 2019-06-17
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12277
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي و المدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري )نوع 1( إعتمدت الباحثة في الدراسة و من تأكد من صحة الفرضيات على المنهج العيادي المتمثل في دراسة الحالة و المقابلة و الملاحظة و كذلك تطبيق إختبار رسم العائلة ، بالإضافة إلى جلسات العلاج باللعب التي تمثلت في إحدى عشر جلسة جماعية على أربع حالات و قد تمت هذه الدراسة بالمؤسسة 02 ذكور و 02 إناث ( ، الإستشفائية لبلدية سيدي علي ولاية مستغانم شملت أربع ) 04 حالات أطفال مصابين بالسكري )نوع 1( تتراوح أعمارهم بين ) 8إلى 10 ( سنوات . بذلك توصلت الباحثة إلى النتائج التالية : _ العلاج باللعب لديه فاعلية لرفع مستوى التوافق النفسي و المدرسي لدى الطفل مصاب . ) بالسكري )نوع en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject فاعلية العلاج باللعب؛توافق النفسي والمدرسي؛داء السكري؛الطفل؛مستغانم en_US
dc.title فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي والمدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري نوع 1 en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لاربع حالات بمؤسسة الاستشفائية العمومية بسيدي علي مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account