dc.contributor.author | حجار, نادية | |
dc.date.accessioned | 2019-09-17T12:17:12Z | |
dc.date.available | 2019-09-17T12:17:12Z | |
dc.date.issued | 2019-06-17 | |
dc.identifier.uri | http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12277 | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي و المدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري )نوع 1( إعتمدت الباحثة في الدراسة و من تأكد من صحة الفرضيات على المنهج العيادي المتمثل في دراسة الحالة و المقابلة و الملاحظة و كذلك تطبيق إختبار رسم العائلة ، بالإضافة إلى جلسات العلاج باللعب التي تمثلت في إحدى عشر جلسة جماعية على أربع حالات و قد تمت هذه الدراسة بالمؤسسة 02 ذكور و 02 إناث ( ، الإستشفائية لبلدية سيدي علي ولاية مستغانم شملت أربع ) 04 حالات أطفال مصابين بالسكري )نوع 1( تتراوح أعمارهم بين ) 8إلى 10 ( سنوات . بذلك توصلت الباحثة إلى النتائج التالية : _ العلاج باللعب لديه فاعلية لرفع مستوى التوافق النفسي و المدرسي لدى الطفل مصاب . ) بالسكري )نوع | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية العلوم الاجتماعية | en_US |
dc.subject | فاعلية العلاج باللعب؛توافق النفسي والمدرسي؛داء السكري؛الطفل؛مستغانم | en_US |
dc.title | فاعلية العلاج باللعب في رفع مستوى التوافق النفسي والمدرسي لدى الطفل المصاب بالسكري نوع 1 | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لاربع حالات بمؤسسة الاستشفائية العمومية بسيدي علي مستغانم | en_US |
dc.type | Other | en_US |