Dépôt DSpace/Manakin

الاتجاهات النفسية نحو الارشاد والتوجيه لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعامر, نسرين
dc.date.accessioned 2019-09-18T08:53:21Z
dc.date.available 2019-09-18T08:53:21Z
dc.date.issued 2019-06-26
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12321
dc.description.abstract هدفت الد ا رسة إلى الكشف عن اتجاهات النفسية لمتلاميذ إلى العممية الارشادية لدى عينة من ) 70 ( تمميذا وتمميذة أولى ثانوي باستخدام المنهج الوصفي اعتمدت الطالبة مقياس الاتجاهات النفسية من تصميم الطالبة، وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية المتمثمة في الصدق والثبات ثم معالجة البيانات المتحصل عميها إحصائيا بالاعتماد عمى برنامج توصمت هذه الد ا رسة إلى النتائج التالية: SPSS V20 1. توجد اتجاهات نفسية ايجابية نحو العممية الإرشادية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي 2. لا توجد فروق في الاتجاهات النفسية تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي. 3. لا توجد فروق في الاتجاهات النفسية تعزى لمتغير التخصص لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي. The study conclusion The study reveals the student psychologecal orientastions to ward the indicative process of 1 high school year student : as sample of (70) male and female students using the descriptive method here the student used the psychological orientation cela from her own desing . after cheching the psychometric properies like the bonesty and stability the given date was treated using the spss 20 program and after the dats analys the study and up with the following results : There is a positive psychological orintasion for the 1 year student ( high school ) towens the indicative process There is not any differences concerning the psychological orientasion for 1 year student ( high school) depending on gender There is not any differences concerning the psychological :orientasion for 1 year student ( high school ) depending on specialization In splte of the previous studies , these results been discussed and the study ends up with some suggestions . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الاتجاهات؛العملية الارشادية؛سنة اولى ثانوي؛متقن محمد بن احمد عبد الغني en_US
dc.title الاتجاهات النفسية نحو الارشاد والتوجيه لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte