Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خیرة, خدیم |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-22T09:24:04Z |
|
dc.date.available |
2019-09-22T09:24:04Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12455 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص المذكرة
لقد قام المشرع الجزائري بتنظيم الرقابة على عملية البناء وفق قانون التهيئة والتعمير بصفة عامة والقوانين الأخرى بصفة خاصة، نظرا للأهمية التي تحتويها هذه الأخيرة وعليه نص المشرع الجزائري على نوعين من الرقابة عليها، فهناك رقابة قضائية وأخرى إدارية وهي موضوعنا لهاته الدراسة .
تقسم الرقابة الإدارية على عملية البناء إلى هيئات إدارية عن طريق الأجهزة المكلفة بالرقابة من جهة والأعوان المؤهلون بذلك من جهة أخرى بواسطة أدوات التهيئة والتعمير والرخص والشهادات العمرانية.
إلا أنّه رغم الآليات والضوابط التي سنّها المشرّع مازال هناك نقائص يواجهها المكلّفون بالرقابة من جهة والمواطنون من جهة أخرى |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
/الرقابة الإدارية 2/الهيئات الإدارية 3/الأعوان المؤهلون قانونا. 4/الحماية المقررة للأعوان 5/أدوات التهيئة والتعمير 6/ إجراءات التحضير والتسليم |
en_US |
dc.title |
الآلیات المتاحة لرقابة الإدارة على عملیّة البناء في ظل التشريع الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée