Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قحام, فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-30T09:49:21Z |
|
dc.date.available |
2019-09-30T09:49:21Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/12730 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير استخدام فيسبوك على التحصيل الدراسي لدى
تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم اختيار سبعة وأربعون عينة من
مدرسة سرير الشارف ، تم اختيارها بطريقة قصدية ، حيث تم انتقاء التلاميذ المستخدمين لموقع
فيسبوك بشكل قصدي ، و وزعت عليهم الاستمارة بالمقابلة متكونة من ثلاثة محاور وتتألف من
ثلاثة وعشرون سؤالا ، وبالموازاة تم توزيع استمارات على أولياء التلاميذ بتغيير طفيف في
الأسئلة ، بالإضافة إلى إجراء مقابلات نصف مفتوحة مع أساتذة السنة الخامسة ابتدائي ،
تكونت من ثمان أسئلة.
أظهرت نتائج الدراسة بأن تأثير الفيسبوك على التحصيل الدراسي يزداد كلما زادت ساعات
استخدام الفيسبوك هذا من جهة ، ومن جهة أخرى كلما أبحر المستخدمون في صفحات لا
تَمت بصلة إلى التعليم ، بمعنى إقبال التلاميذ على فيسبوك بهدف التواصل ، التسلية والترفيه ،
بشكل أساسي ثم يأتي بعدها جانب التثقيف و التعليم .
ولقد َعمدنا إلى تحديد المفاهيم الآتية :
تأثير - فيسبوك - التحصيل الدراسي - تلاميذ الابتدائي .
وللوصول إلى هذه النتائج اتبعنا المنهج الوصفي الذي نهدف من خلاله إلى جمع الحقائق
والمعلومات ، وهو المنهج المناسب مع طبيعة ومتطلبات البحث ، وذلك في جانبه المتصل
بالدراسات المسحية التي أثبتت كفاءتها في دراسة المواقف والاتجاهات و آراء الناس ، حول
مختلف القضايا والظواهر التي يعيشونها .Study summary :
This study ains to showout the reffect of FACEBOOK on the
achievement of students in the fifth year primary , and to achieve this
goal , 47 samples were selected from SERRIR CHAREF SCHOOL ,
Which was chosen intentionnally and only the students who use the
FACEBOOK were selected and the questionnaire distributed on them
was devided into thee asces consisting of 23 question .
And in parallel, studet's parents were given a shight change in questions
of the same questionnaire , as well as a semirope interviens with the fifth
year primary teachers consisting of 8 question.
The Results of the study showed that the effect of FACEBOOK on the
hours of FACEBOOK usage increasz side, users are navigating pages
that do mot belong to education, in the semse yhat students turu on
FACEBOOK to communicate, Entertain , Amuse , tobe cultured and
then education .
And we have indentified to following concepts :
Effect - Hearning Achievement - Facebook - Primary Students .
And in order to seach these sesults, we followed the despriptive
approach through which we aim to collect facts and informations which
is the appropriate approach to the nature and the requirements of
research for its part related to the surveys that proved their competence
in studying attitudes , directions , peopl's opinions on different issues
and about the phenomena they live |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الفيس بوك؛التحصيل الدراسي؛تكنولوجيا الإعلام والاتصال؛شبكات التواصل الاجتماعي؛ |
en_US |
dc.title |
تاثير الفيس بوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي |
en_US |
dc.title.alternative |
مدرسة سرير الشارف انموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée