أثر المتغيّرات السّوسيولسانية في تعليمية اللّغة العربيّة

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

أ.د محمد سعـــيدي

Abstract

يتناول البحث بالدراسة والتحليل أهم المتغيرات السوسيولسانية التي من شأنها التأثير المباشر وغير المباشر على تعلم اللغة العربية في المرحلة الثانوية من النظام التربوي الجزائري، حيث يُشارك المجتمع والواقع السوسيولغوي –بحكم أن اللغة ظاهرة اجتماعية بامتياز على حد تعبير دوسوسير- في إفراز تغيرات لغوية مباشرة أو غير مباشرة تحمل بين ثناياها تأثيرا على مستوى استيعاب المتعلمين لتعلم اللغة العربية.

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By