DSpace Repository

إدارة الجودة الشاملة (TQM)كمدخل لتحسين الأداء التنظيمي للمؤسسات - دراسة حالة مؤسسة

Show simple item record

dc.contributor.author بطاهر, بختة
dc.date.accessioned 2019-12-14T12:25:39Z
dc.date.available 2019-12-14T12:25:39Z
dc.date.issued 2019-03
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/14171
dc.description.abstract حاولنا في دراستنا هذه التركيز على علاقة إدارة الجودة الشاملة والأداء التنظيمي في الجانب النظري. وقمنا بإسقاط هذه العلاقة على مؤسسة تكرير السكر و مؤسسة متيجي في الجانب التطبيقي، حيث تكون مجتمع الدراسة من عمال هتين المؤسستين في ولاية مستغانم، وقد تم توزيع 80 استمارة، وتم استرجاع 58 منها وهي صالحة للتحليل أي ما يعادل 72.5% من الاستمارات الموزعة. وقد استخلصنا من دراستنا أن إدارة الجودة الشاملة تساهم في تحسين الأداء التنظيمي لهذه المؤسسة ولو بشكل ضعيف en_US
dc.publisher مالية وأسواق en_US
dc.relation.ispartofseries 10;05
dc.subject إدارة الجودة الشاملة، الإدارة، الأداء التنظيمي، المؤسسة. en_US
dc.title إدارة الجودة الشاملة (TQM)كمدخل لتحسين الأداء التنظيمي للمؤسسات - دراسة حالة مؤسسة en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account