Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية اللغة العربية في ضوء الدراسات اللساننية الحديثة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عباد, وداد
dc.date.accessioned 2020-03-05T09:38:46Z
dc.date.available 2020-03-05T09:38:46Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15448
dc.description.abstract يأتي هذا البحث الموسوم ب :"تعليمية اللغة العربية في ضوء الدراسات اللسانية الحديثة"، متناولا دراسة نقدية، و ميدانية، للوقوف على مدى استفادة تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية، من الحصيلة المعرفية للنظرية، اللسانية الحديثة، التي بإمكانها بما تحويه من حقول لسانية أن تقدم التفسير العلمي الكافي لكافة المظاهر التي لها علاقة بتعليم اللغة و تعلمها :)توضيح الغايات و الأهداف التربوية، التطبيقات و الإجراءات العملية، تدليل الصعوبات و العوائق....(، تشكل مراجعة أساسية في ذلك بما يسهم في تطوير تعليمية اللغة عامة، و تعليمية اللغة العربية خاصة و ذلك استهداف أسباب المتكلم قواعد توظيف اللغة و القدرة على استعمالها )الكفاءة التواصلية( و ليس القواعد النحوية )الكفاءة اللغوية( فحسب en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher ملياني محمد en_US
dc.subject تعليمية اللغة العربية، النظريات اللسانية الحديثة en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في ضوء الدراسات اللساننية الحديثة en_US
dc.title.alternative المرحلة الابتدائية انموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte