Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباد, وداد |
|
dc.date.accessioned |
2020-03-05T09:38:46Z |
|
dc.date.available |
2020-03-05T09:38:46Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15448 |
|
dc.description.abstract |
يأتي هذا البحث الموسوم ب :"تعليمية اللغة العربية في ضوء
الدراسات اللسانية الحديثة"، متناولا دراسة نقدية، و ميدانية، للوقوف على
مدى استفادة تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية، من الحصيلة
المعرفية للنظرية، اللسانية الحديثة، التي بإمكانها بما تحويه من حقول
لسانية أن تقدم التفسير العلمي الكافي لكافة المظاهر التي لها علاقة بتعليم
اللغة و تعلمها :)توضيح الغايات و الأهداف التربوية،
التطبيقات و الإجراءات العملية،
تدليل الصعوبات و العوائق....(، تشكل مراجعة
أساسية في ذلك بما يسهم في تطوير تعليمية اللغة
عامة، و تعليمية اللغة العربية خاصة و ذلك
استهداف أسباب المتكلم قواعد توظيف اللغة و القدرة على استعمالها
)الكفاءة التواصلية( و ليس القواعد النحوية )الكفاءة اللغوية( فحسب |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
ملياني محمد |
en_US |
dc.subject |
تعليمية اللغة العربية، النظريات اللسانية الحديثة |
en_US |
dc.title |
تعليمية اللغة العربية في ضوء الدراسات اللساننية الحديثة |
en_US |
dc.title.alternative |
المرحلة الابتدائية انموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée