Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بقدور بن عطية, خيرة |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-20T09:09:22Z |
|
dc.date.available |
2020-12-20T09:09:22Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16310 |
|
dc.description.abstract |
وسمت مذكرتنا بعنوان: " تعليمية اللغة العربية في الطور الإبتدائي-بين التطبيق والتنظير...
وقد حاولنا في هذا البحث المختصر إبراز الدور الفعال الذي تقدمه التعليمية في الطور الإبتدائي، حيث تعد هذه المرحلة أساسية التي يتأسس فيها المتعلم من خلال التربية والتعليم وفق مجموعة من الأنشطة الصادرة عن المدرس بكيفية منطقية التي من خلالها يدرك المتعلم أساليب اللغة وصيغتها أداء واكتسابا عن طريق نجاح عملية التدريس.
حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من مقدمة، مدخل، فصلين وخاتمة.
فجاء المدخل بعنوان: التعليمية (المفهوم والفروع) وقد ضم أهم المفاهيم التي تخص الموضوع: (التعليمية- العملية التعليمية).
تحت الفصل الأول: جاء تحت عنوان: تعليمية نشاط اللغة العربية وتم الإحاطة فيه على مفهوم اللغة (لغة-اصطلاحا)، مفهوم اللغة العربية، مفهوم تعليمية اللغة العربية، تعليمية نشاط القراءة-تعليمية نشاط التعبير الكتابي.
أما الفصل الثاني عبارة عن دراسة ميدانية تحتوي دراسة استطلاعية، تحليل مذكرة تريس القراءة والتعبير الكتابي وتحليل الاستبانة الموجهة للأساتذة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
تعليمية اللغة-التربية-نشاط اللغة العربية-نشاط التعبير الكتابي |
en_US |
dc.title |
تعليمية اللغة العربية في الطور الإبتدائي بين التنظير و التطبيق |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée