DSpace Repository

تعليمية اللغة العربية في الطور الإبتدائي بين التنظير و التطبيق

Show simple item record

dc.contributor.author بقدور بن عطية, خيرة
dc.date.accessioned 2020-12-20T09:09:22Z
dc.date.available 2020-12-20T09:09:22Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16310
dc.description.abstract وسمت مذكرتنا بعنوان: " تعليمية اللغة العربية في الطور الإبتدائي-بين التطبيق والتنظير... وقد حاولنا في هذا البحث المختصر إبراز الدور الفعال الذي تقدمه التعليمية في الطور الإبتدائي، حيث تعد هذه المرحلة أساسية التي يتأسس فيها المتعلم من خلال التربية والتعليم وفق مجموعة من الأنشطة الصادرة عن المدرس بكيفية منطقية التي من خلالها يدرك المتعلم أساليب اللغة وصيغتها أداء واكتسابا عن طريق نجاح عملية التدريس. حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من مقدمة، مدخل، فصلين وخاتمة. فجاء المدخل بعنوان: التعليمية (المفهوم والفروع) وقد ضم أهم المفاهيم التي تخص الموضوع: (التعليمية- العملية التعليمية). تحت الفصل الأول: جاء تحت عنوان: تعليمية نشاط اللغة العربية وتم الإحاطة فيه على مفهوم اللغة (لغة-اصطلاحا)، مفهوم اللغة العربية، مفهوم تعليمية اللغة العربية، تعليمية نشاط القراءة-تعليمية نشاط التعبير الكتابي. أما الفصل الثاني عبارة عن دراسة ميدانية تحتوي دراسة استطلاعية، تحليل مذكرة تريس القراءة والتعبير الكتابي وتحليل الاستبانة الموجهة للأساتذة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject تعليمية اللغة-التربية-نشاط اللغة العربية-نشاط التعبير الكتابي en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في الطور الإبتدائي بين التنظير و التطبيق en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account