DSpace Repository

الشاهد القرآني وأثره في تعليمية الأنشطة اللغوية "

Show simple item record

dc.contributor.author قدور بن عطية, الحاجة
dc.date.accessioned 2021-01-07T09:34:05Z
dc.date.available 2021-01-07T09:34:05Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16437
dc.description.abstract يعتبر الشاهد من أهم المسائل التي لها قدسية في أي مجال يتطلب البحث ولا سيما إذا كان مجال البحث هو اللغة. فالشاهد اللغوي هو عبارة عن الدليل الذي لجأ إليه اللغوي في التقعيد اللغوي. وهو الحجة التي ستبدل بها، وعند ما يكون الشاهد هو القرآن الكريم فلا يعد أبلغ وأرقى وأصدق الشواهد فهنا جميع الثغرات سائدا. لذلك تنوعت الشواهد بحسب الموضوع وبحسب الحقل اللغوي الذي هو محور أساس البحث. فالشاهد مصادر وهي القرآن الكريم، الحديث النبوي، كلام العرب (النثر، الشعر) وكل منها لدية وطبقة الخاصة أثناء التأليف أو الإنتاج أو التدرب. فتضمن الفصل الأول: كل ما يتعلق بالشاهد اللغوية بصفة عامة أما الفصل الثاني اقتصرناه على دراسة الشاهد القرآني معرجين في ذلك على مفهوم القرآن وخصائص ونماذج عن الشواهد القرآنية في تأكيد وإثبات القاعدة النحوية عند بعض العلماء. والفصل الثالث كان تطبيقي فدرسنا فيه الشواهد ودورها أثناء العلمية التعليمية وأثرها في تعليمية النحو وترسيخ الملكة اللغوية لدى المتعلم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الشاهد- القرآن الكريم – التعليمية en_US
dc.title الشاهد القرآني وأثره في تعليمية الأنشطة اللغوية " en_US
dc.title.alternative " السنة الثانية متوسط أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account