Dépôt DSpace/Manakin

السرعة الادراكية السمعية والتواصل اللفظي لدى الطفل المتوحد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بسخاري, مصطفى
dc.date.accessioned 2021-03-30T08:47:18Z
dc.date.available 2021-03-30T08:47:18Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17362
dc.description.abstract عاقة بشكؿ عاـ مف اىـ القضايا التي يكاجييا المجتمع، تؤدم إلى عرقمة المسيرة النمائية كالتطكر، كليذا فاف الاىتماـ كرعاية ذكم الاحتياجات الخاصة أصبح أمر لابد منو حتى يتسنى ليـ الاندماج في المجتمع، كمف بيف القضايا التي أكلى بيا الباحثكف كالمختصكف اىتماـ كبيرا اضطراب التكحد فيك مف الفئات الخاصة التي بدا الاىتماـ بيا بشكؿ كبير خاصة في الآكنة الأخيرة إذ يعتبر ىذا الأخير إعاقة نمائية عامة ك شاممة تؤثر عمى جكافب النمك المتعددة لمطفؿ كتؤدم إلى انعزاليـ كانغلبقيـ، كمف بيف الاضطرابات الأساسية لدل المتكحديف اضطرابات التكاصؿ المفظي كالغير المفظي كالاجتماعي كالسمكؾ النمطي كىذا ينتج عنو عدة سمبيات مف بينيا الاندماج في المجتمع، كما يحتؿ الإدراؾ ىك الأخر أىمية كبرل لدل المختصيف فيك يعتبر العممية الرئيسية التي مف خلبليا يتـ التمثؿ الأشياء في العالـ الخارجي كيفةغملاركطتكركيظيفةمايلاراكدلأافميعمسلاؾاردلإاربتعيكايبةصاخلايناعملاايئاطعاكيقكـ بكظيفة أساسية فبالرغـ مف سلبمة جياز النطؽ كالكلبـ إلا انو إذا كاف الاضطراب في الإدراؾ السمعي يسبب خملب في المغة كالتكاصؿ المفظي.كعمى ىذا فاف الدراسة الحالية محاكلو لدراسة السرعة الإدراكية السمعية كالتكاصؿ المفظي لدل الطفؿ المتكحد. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject السرعة الادراكية السمعية والتواصل en_US
dc.title السرعة الادراكية السمعية والتواصل اللفظي لدى الطفل المتوحد en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte