Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عمر, هاجر |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-04T09:28:27Z |
|
dc.date.available |
2021-04-04T09:28:27Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17429 |
|
dc.description.abstract |
ملخص البحث:
تهدف هذه الدراسة الى اثبات فعالية جهاز الرجع السمعي Forbrainفي تحسين إاعاده الترميز الفونولوج
لدى الطفل المتأأتأأ. تتمثل عينة البحث في طفلة تعاني من التأأتأأة لها ثمان سنوات متمدرسة في السنة الثانية
من التعليم الابتدائي، ل تشكو من أأمراض عضوية أأو اضطرابات وظيفية وليس لها سوابق مرضية. تقدم
للطفلة مهمتان: مهمة الحكم عل القوافي ومهمة تكرار كلمات بدون معنى .يتم اثر ذلك اخضاعها الى برنامج
تدريبي يومي للقراءة بصوت مرتفع لمدة 50يوم تدوم كل حصة يومية 15دقيقة وذلك باستخدام
جهاز Forbrainاثناء هذه الفترة يتم ملاحظة تطور التأأتأأة طوال الخمسون يوم بالستعانة بسلم مراقبة
التاتاة بعد انتهاء التدريب يتم اعادة تطبيق الاختبارات الخاصة بمهام الحكم عل القوافي وتكرار الكلمات بدون
معنى حتى يتم مقا نرة نتائجها بالنتائج القبلية.
بالنسبة لنتائج واستنتاجات الدراسة فلم يتم التوصل لها بسبب عدم اكتمال الدراسة العائد للظروف الخاصة
الذي فرضها انتشار وباء .COVID-19
يةح
تالمف
الكلمات ا : جهاز - Forbrainإاعادة الترميز الفونولوج – التأأتأأة. |
en_US |
dc.subject |
جهاز الرجع السمعي،الترميز الفونولوجي،الطفل المتأتأ |
en_US |
dc.title |
دور جهاز الرجع السمعي forbian في تحسين اعادة الترميز الفونولوجي لدى الطفل المتأتأ |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée