Dépôt DSpace/Manakin

دور جهاز الرجع السمعي forbian في تحسين اعادة الترميز الفونولوجي لدى الطفل المتأتأ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عمر, هاجر
dc.date.accessioned 2021-04-04T09:28:27Z
dc.date.available 2021-04-04T09:28:27Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17429
dc.description.abstract ملخص البحث: تهدف هذه الدراسة الى اثبات فعالية جهاز الرجع السمعي Forbrainفي تحسين إاعاده الترميز الفونولوج لدى الطفل المتأأتأأ. تتمثل عينة البحث في طفلة تعاني من التأأتأأة لها ثمان سنوات متمدرسة في السنة الثانية من التعليم الابتدائي، ل تشكو من أأمراض عضوية أأو اضطرابات وظيفية وليس لها سوابق مرضية. تقدم للطفلة مهمتان: مهمة الحكم عل القوافي ومهمة تكرار كلمات بدون معنى .يتم اثر ذلك اخضاعها الى برنامج تدريبي يومي للقراءة بصوت مرتفع لمدة 50يوم تدوم كل حصة يومية 15دقيقة وذلك باستخدام جهاز Forbrainاثناء هذه الفترة يتم ملاحظة تطور التأأتأأة طوال الخمسون يوم بالستعانة بسلم مراقبة التاتاة بعد انتهاء التدريب يتم اعادة تطبيق الاختبارات الخاصة بمهام الحكم عل القوافي وتكرار الكلمات بدون معنى حتى يتم مقا نرة نتائجها بالنتائج القبلية. بالنسبة لنتائج واستنتاجات الدراسة فلم يتم التوصل لها بسبب عدم اكتمال الدراسة العائد للظروف الخاصة الذي فرضها انتشار وباء .COVID-19 يةح تالمف الكلمات ا : جهاز - Forbrainإاعادة الترميز الفونولوج – التأأتأأة. en_US
dc.subject جهاز الرجع السمعي،الترميز الفونولوجي،الطفل المتأتأ en_US
dc.title دور جهاز الرجع السمعي forbian في تحسين اعادة الترميز الفونولوجي لدى الطفل المتأتأ en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte