Dépôt DSpace/Manakin

واقع التواصل الاجتا عي واستخدامها بين المراة العاملة والماكثة بالبيت دراسة ميداني ببلدية ماسرة مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سكران, خلود
dc.date.accessioned 2021-04-05T08:46:41Z
dc.date.available 2021-04-05T08:46:41Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17452
dc.description.abstract ملخص: تهدف هذه الدراسة إالى الكشف عن المواضيع والبرامج وأنواع المواقع والتطبيقات الكثر استخداما والتي تراها المرأة تشبع حاجاتها ورغباتها ضف إالى ذلك معرفة ا إلشباعات المحققة لكل من المرأة العاملة والمرأة الماكثة بالبيت عند استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي، معتمدين على المنهج الوصفي الذي قدم لنا فكرة عن كيفية اتخاذ خطوات في المسح يةئ لنها الميداني لدينا وربطها بالجانب النظري للوصول إالى هدفنا وللوصول إالى النتائج ا استخدمنا أداة المقابلة والتي رأيناها تتناسب مع موضوع دراستنا المر الذي جعلنا نقسمها إالى 3محاور وفي كل محور ضم 7أسئلة وإانطلاقا من هذه السئلة توصلنا إالى النتائج التالية: ▪ أن المرأة العاملة ل تهتم فقط للخبار والمعلومات المرتبطة بمجال عملها بل وإانها تهتم بكل ما يخص عالم المرأة من جمال وموضة ومكياج وطبخ وتأتي بعدها المواضيع المتعلقة بعملها بل وإانها تتصفح المواقع للخروج من قوقعة العمل والضغط والروتين اليومي بينما المرأة الماكثة بالبيت فتختلف عن المرأة العاملة كون أن الماكثة بالبيت لديها وقت فراغ كبير يعتط تس الاطلاع على كل المواضيع عكس العاملة التي تتصفح المواقع فقط في وقت الفراغ وذلك لرتباطها بالعمل.This studyaims to uncover the topics, programs, types of sites and applications mostusedthatwomenseesatisfyingtheirneeds and desires, in addition to knowing the gratifications achieved for bothworkingwomen and womenstaying at home whenusing social networking sites, relying on the descriptive approachthat gave us an idea of how to takesteps In ourfieldsurvey and linkingit to the theoreticalside, to reachour goal and to reach the final results, weused the interview tool, whichwesaw fit with the subject of ourstudy, which made us divideitinto 3 axes and in each axis included 7 questions, and based on these questions, wereached the followingresults: ▪ That the workingwomanis not onlyinterested in news and information related to herfield of work, but thatsheisinterested in everythingrelated to the woman’s world of beauty, fashion, make-up and cooking. The topics related to herwork come afterthat. That the stay at home has a large spare time and canread about all the topics unlike the workerwhoonlybrowses the websites in free time due to her association withwork. en_US
dc.subject التواصل الاجتماعي،المراة العاملة،المراة الماكثة بالبيت،واقع التواصل الاجتماعي للمراة en_US
dc.title واقع التواصل الاجتا عي واستخدامها بين المراة العاملة والماكثة بالبيت دراسة ميداني ببلدية ماسرة مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte