Dépôt DSpace/Manakin

دراسة ميدانية بمؤسسة سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يطو, سمية
dc.date.accessioned 2021-04-06T09:08:50Z
dc.date.available 2021-04-06T09:08:50Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17484
dc.description.abstract فــهرس المحتويات الإهداءات والتشكرات المقدمة الجانب المنهجي الفرضيات تحديد المفاهيم أسباب إختيار الموضوع أهداف الدراسة أهمية الدراسة منهج الدراسة وأدوات البحث تقنية البحث المستخدمة الدراسات السابقة الجانب النظري الفصل الأول: مدخل إلى العلاقات العامة تمهيد مفهوم العلاقات العامة أنشطة العلاقات العامة دور العلاقات العامة في تحسين الأداء الوظيفي لممؤسسة وسائل الإتصال في العلاقات العامة العلاقات العامة ووسائل الإعلامخلاصة الفصل الثاني: مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز تمهيد تعريف الشركة الوطنية لمكهرباء والغاز تطوير المؤسسة عبر مختمف المحطات التاريخية مديرية سونمغاز لتوزيع الكهرباء والغاز التابعة لولاية مستغانم مصالح مؤسسة سونمغاز بولاية مستغانم نشاطات مؤسسة سونمغاز بولاية مستغانم العلاقات العامة في مؤسسة سونمغاز لتوزيع الكهرباء والغاز بولاية مستغانم خلاصة خاتمة قائمة المصادر والمراجعممخص الدراسة تعتبر العلاقات العامة إحدى ركائز المهمة في المؤسسات بمختمف أنواعها، فهي من تخمق صورة إيجابية عن المؤسسة تجعمها بعيدة عن المشاكل والأزمات وتعمل عمى إستمرار العمميات الاتصالية، كما أنها تسعى إلى تحقيق الأفضل لممؤسسة وتدعم الكثير من الأحيان العممية التسويقية. وقد زادة الحاجة إلى الاهتمام بجهاز العلاقات العامة في جميع دول العالم بالرغم من التطورات التي تشهدها مختمف المؤسسات في العالم، إلا أن المؤسسة الاقتصادية الجزائرية لا زالت بعيدة كل البعد عن معرفتها بالدور الذي يمعبه جهاز العلاقات العامة في المؤسسة وعلاقة هذا الجهاز بمختمف مصالح المؤسسة الاقتصادية، فالعلاقات العامة تعمل عمى تدعيم العممية التسويقية في الكثير من المؤسسات العالمية الكبرى، ولكن بعد الدراسة التي أجريناها في إحدى المؤسسات الجزائرية" مؤسسة سونمغاز بولاية مستغانم" تبين أن نشاط العلاقات العامة يساهم في تحسين أداء وصورة المؤسسة بالنظر إلى مجال العلاقات العامة ف إنه لا يزال في بدايته في بلادنا فهذا المجال يحتاج إلى الكثير من التعميق والإستفسار ويمكننا تجاوز الواقع الحالي بفضل إقامة دراسات عممية، وميزانية أكثر حتى نتمكن من ضبط موضوع الدراسة جيدا، وحتى يرقى هذا النوع من البحوث إلى حد الكفاية. en_US
dc.subject واقع العلاقات العامة في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز مستغانم en_US
dc.title دراسة ميدانية بمؤسسة سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte