Dépôt DSpace/Manakin

الاتصال الداخلي في المؤسسة لبفندقية دراسة حالة لفندق بن عنتر بولاية بشار

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يماني, غالي
dc.date.accessioned 2021-04-08T08:44:30Z
dc.date.available 2021-04-08T08:44:30Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17543
dc.description.abstract ملخص الدراسة ملخص الدراسة: تناولت هذه الدراسة موضوع الاتصال الداخلي بالمؤسسة الفندقية، من اعتبار أن الاتصال له دور مهم داخل المؤسسة السياحية بصفة عامة، لأنه يساعد في خلق جو من الحوار، والتفاهم داخل المؤسسة مما يسمح بتجاوز الأزمات والمشاكل التي قد تحل بالمؤسسة، ما قد ينعكس ايجابا على صورة المؤسسة ومكانتها لدى الزبائن . قمنا من خلال معالجة موضوعنا بدراسة ميدانية داخل فندق عتيق بولاية بشار" فندق عنتر" متبعين في ذلك منهج دراسة الحالة، وأسلوب الاستبانة نظرا لاستحالة التقرب من العمال في فترة تفشي جائحة كورونا، وقمنا بدراسة عينة قصدية تتكون من 75مفردة من العمال الذين رأينا أثناء تواجدنا بالمؤسسة أنهم مفردات بإمكانهم إفادتنا بمعلومات تساعدا على إيجاد إجابة للإشكالية المطروحة والمتمثلة في السؤال التالي: مامدى فاعلية النشاط الاتصالي الداخلي في فندق عنتر بولاية بشار؟ ومن خلال هذه الدراسة توصلنا إلى أن الاتصال عملية حيوية لها أساليبها واستراتيجياتها داخل الفندق، ولا يمكن الاستغناء في التسيير الحسن للفندق، وسعي إدارته إلى إرضاء الجهور الداخلي لها، وتفعيل الخدمة السياحية، وتحسين الخدمات المقدمة باستمرار لإرضاء الزبون . الكلمات المفتاحية: الاتصال – الإتصال الداخلي – المؤسسة الفندقية – السياحة .ملخص الدراسة Abstract This study dealt with the topic of internal communication at the hotel establishment, from considering that communication has an important role within the tourism institution in general, because it helps to create an atmosphere of dialogue and understanding within the institution, which allows to overcome crises and problems that may be resolved in the institution, which may reflect positively on the image of the institution And its position among customers. Through our topic, we conducted practical study in an antique hotel in Béchar, “Antar Hotel”, following the case study method, and the questionnaire as a tool of approaching workers during the period of the Corona pandemic, and our sample is consisting of 57 individual to answer the following question: How effective is the internal communication activity in the Antar hotel of Béchar? Through this study, we concluded that communication is a vital process that has its methods and strategies inside the hotel, and its management's endeavour to satisfy its internal audiences, activate the tourist service, and improve the services provided continuously to satisfy the customer, cannot be dispensed with. Key words: Communication - internal communication - hotel establishment - tourism.المحتويات العنوان الصف البسملة الشكر الإهداء ملخص باللغة العربية ملخص باللغة الإنجليزية المحتويات المقدمة العامة الجانب المنهجي بناء الإشكالية تساؤلات الدراسة أسباب اختيار الموضوع الأسباب الموضوعية الأسباب الذاتية أهمية الدراسة أهداف الدراسة منهج الدراسة وأدواته منهج دراسة الحالة تحديد المصطلحات والمفاهيم أدوات البحث مجتع البحث والعينة الدراسات السابقة الجانب النظري الفصل الأول : ماهية الاتصال في المؤسسة المبحث الأول: الاتصالالمطلب الأول: تعريف الاتصال ووظائفه المطلب الثاني: أهمية الاتصال وأهدافه المطلب الثالث: عوائق الاتصال المبحث الثاني: الاتصال الداخلي في المؤسسة المطلب الأول: مفهوم الاتصال الداخلي في المؤسسة المطلب الثاني: أنواع الاتصال الداخلي ووسائله المطلب الثالث: الإستراتيجية الاتصالية داخل المؤسسة المبحث الثالث: الاتصال الخارجي في المؤسسة المطلب الأول: مفهوم الاتصال الخارجي المطلب الثاني: أهداف الاتصال الخارجي المطلب الثالث: مستويات الاتصال الخارجي الفصل الثاني: ماهية السياحة وواقعها تمهيد : المبحث الأول: السياحة المطلب الأول: مفهوم السياحة ونشأتها المطلب الثاني: أنواع السياحة المطلب الثالث: أهمية السياحة وأهدافها المبحث الثاني: السياحة في الجزائر المطلب الأول: مميزات السياحة في الجزائر المطلب الثاني: إستراتيجية التنمية السياحية في الجزائرالمطلب الثالث: السياحة في الجزائر وسياسة تطويرها الجانب التطبيقي المطلب الأول: لمحة حول فندق عنتر الفرع الأول: التعريف بولاية بشار الفرع الثاني: نشأة فندق عنتر وتطوره المطلب الثاني: تفريغ البيانات و جدولتها و تحليلها الفرع الأول : جدولة البيانات الفرع الثاني: أهمية الاتصال داخل المؤسسة السياحية الفرع الثالث: نتائج العامة الدراسة الخاتمة قائمة المصادر والمراجع الملاحق فهرس المحتويات en_US
dc.subject الاتصال الداخلي،المؤسسة الفندقية فندق بشار en_US
dc.title الاتصال الداخلي في المؤسسة لبفندقية دراسة حالة لفندق بن عنتر بولاية بشار en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte