Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحسون, مختارية |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-08T08:57:19Z |
|
dc.date.available |
2021-04-08T08:57:19Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17544 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة
- تهدف دراسة دلالات توظٌف صورة المرأة فً الإشهار وأثرها على سلوك الشراء
لدى المستهلك إلى ما ٌلً.
- أن الإشهار هو عملٌة بث الرسالة سمعٌة البصرٌة لفرض حث الجمهور على اقتناء
سلعة أو خدمة معٌنة والاستمرار فً شراءها، لذا ٌبحث مصممً الإشهار دائما على
مؤثرات جدٌدة لإقناع المستهلك وهو الفرد الذي ٌقوم باقتناء السلعة واستهلاكها، فهو
ٌحدد عدة عوامل التً تؤثر فً سلوكه الاستهلاكً من بٌنها:
- العوامل الشخصٌة: الإدراك، التعلم، الحاجات والاهتمامات.
- العوامل الاجتماعٌة: الغنً لٌس كالفقٌر....
- العوامل الدٌموغرافٌة: الجنس، العمر، الدخل، معتقدات دٌنٌة...
- العوامل الثقافٌة: اختلاف تراث ثقافً ٌؤثر على تصرفات الأفراد التسوٌقٌة.
لهذا لجئوا مصممو الإشهار إلى توظٌف المرأة لجذب انتباه الجمهور والتأثٌر فٌه،
لأن المرأة لدٌها أسلوب إقناعً مخالف للرجل.
- ظهور المرأة الشابة الجمٌلة ذات الجسم الرشٌق لجذب انتباه المتلقً باتخاذ سلوك
معٌن اتجاه منتوج ما.
- جذب المستهلك من خلال الغرائز توظٌف المرأة فً الإشهار وتحكمها فً اللاوعً
المتلقً.
بالإضافة إلى استعمال الألوان المتناسقة لخلق حالة من التذكر لأن لدٌه تأثٌر نفسً
ٌساعد فً عملٌة الاستدعاء والتذكر.
استخدام الدٌكور، الإضاءة، والموسٌقى، حركة هذا كله ٌساعد على تذكر المنتوج
وتخزٌنه فً اللاوعً الإنسانً.Study summary
Signs of employing the Image of women in publicity and its
impact on consumer buying behavior
The study of the implications of employing the image of women in
advertising and its impact on consumer buying behavior aims at the following.
-Advertisement is the process of transmitting an audiovisual message to impose
urging the public to acquire a specific good or service and continue to buy it, so
advertising designers are always looking for new influences to convince the
consumer, who is the individual who acquires and consumes the good, as he
identifies several factors that affect his consumer behavior Among them:
Personal factors: perception, learning, needs and interests.
Social factors: The rich are not the same as the poor....
Demographics: gender, age, income, religious beliefs...
Cultural factors: different cultural heritage that affects the marketing behavior of
individuals.
This is why advertising designers have resorted to employing women to attract
and influence the public's attention,
Because women have a different persuasive style than men.
-The appearance of a beautiful young woman with a slim body to attract the
attention of the recipient by taking a specific behavior towards a product.
Attracting the consumer through instincts, employing women in advertising and
controlling them in the recipient's subconscious.
In addition to the use of harmonious colors to create a state of memory because
it has a psychological effect
It helps with recall and recall process.
The use of decoration, lighting, music, movement all this helps to remember the
product and store it in the human subconscious.موضوع الدراسة: دلالات توظٌف صورة المرأة فً الإشهار وأثرها على سلوك الشراء لدى
المستهلك. (دراسة تحلٌلٌة سٌمٌولوجٌة لمجموعة من الومضات الإشهارٌة).
- الشكر
- الإهداء
- ملخص الدراسة باللغة العربية
- ملخص الدراسة باللغة الإنجليزية
- فهرس المحتويات
- مقدمة............................................................................................أ
- الإطار المنهجً للدراسة…………………………………………………………..………5
الإشكالية........................................................................................6
التساؤلات......................................................................................7
أسباب إختيار الموضوع.......................................................................7
أهمية الدراسة..................................................................................8
أهداف الدراسة.................................................................................8
تحديد المفاهيم..................................................................................8
منهج الدراسة.................................................................................12
تحديد العينة...................................................................................13
الدراسات السابقة.............................................................................13
التعقيب على الدراسات السابقة..............................................................16
- الإطار النظري للدراسة
- الفصل الأول: مدخل إلى الإشهار التلفزٌونً والصورة الإشهارٌة………………..…19
المبحث الأول: الإشهار التلفزيوني.........................................................20- 1مفهوم الإشهار التلفزيوني................................................................20
- 2أهداف الإشهار التلفزيوني...............................................................20
- 3خصائص الإشهار التلفزيوني...........................................................21
- 4أنواع الإشهار التلفزيوني................................................................22
المبحث الثانً: الصورة الإشهارية.........................................................24
- 1مفهوم الصورة الإشهارية….……………………………………………………..………24
- 2الصورة الإشهارية ومستويات التسنين………………………………………….………26
- 3الصورة الإشهارية والغاية منها.….………………………………………………….….26
- 4مقاربات الصورة الإشهارية………………………………………………………………28
- الفصل الثانً: سلوك المستهلك والمرأة..……………………….……………………31
المبحث الأول: سلوك المستهلك…………………………………………..….………………32
- 1تعريف سلوك المستهلك……….……………………………………. 32
- 2أهداف وخصائص المستهلك……………………………………….…32
- 3سلوك الشراء ومراحله………………………………………………33
- 4العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك….………………………………………………. 35
- 5المبحث الثانً: المرأة في الإشهار……………………………………………………………37
- 1تعريف صورة المرأة في الإشهار……………………………………………………… 37
- 2مراحل استغلال المرأة في الإشهار………………………………………………………38
- 3الأنساق الدلالية للمرأة في الإشهار.….………………………………………………….39
- 4صورة تناول المرأة في الإشهار………..……………………………………………… 42
- الجانب التطبٌقً: التحلٌل السٌمٌولوجً……………………………………45
- 6تحليل الومضة الإشهارية الأولى خاصة بمنتوج قوماج كاليدارم…………………….46
- 7تحليل الومضة الإشهارية الثانية خاصة بمنتوج بريل إزيس.…………………………52
- 8تحليل الومضة الإشهارية الثالثة خاصة بمنتوج حليب داديلي.……………………….57
- نتائج الدراسة………………………………………………………………………………..63
- خاتمة.......................................................................................د |
en_US |
dc.subject |
صورة المراة،الاشهار،سلوك الشراء،المستهلك ،الومضات الاشهارية |
en_US |
dc.title |
دلالات توظيف صورة المراة في الاشهار واثرها على سلوك الشراء لدى المستهلك دراسة تحليلية سيميولوجية لمجموعة من الومضات الاشهارية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée