Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حميتي, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-11T08:43:02Z |
|
dc.date.available |
2021-04-11T08:43:02Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17566 |
|
dc.description.abstract |
فهرس المحتويات
شكر و تقدير
الإهداء
الملخص
مقدمة .................................................................................أ
الاطار المنهجي :
-1بناء الاشكالية ...............................................................................4
-2أهمية الموضوع.............................................................................5
-3أسباب اختيار الموضوع....................................................................
-4أهداف الدراسة..............................................................................
-5تحديد مفاهيم الدراسة.......................................................................
-6منهج الدراسة...............................................................................
-7أدوات البحث...............................................................................
-8تحديد مجتمع البحث و العينة..............................................................
-9الدراسات السابقة.........................................................................
الاطار النظري :
الفصل الاول :التحفيز في الفكر الاداري
-1تمهيد ...................................................................................
-2أهمية وأنواع و أهداف نظام التحفيز ................................................
-3النظريات التي تناولت نظام التحفيز..................................................
-4تصميم نظام التحفيز ..................................................................-5اسس منح الحوافز و العوامل المؤثرة فيه............................................
-6شروط نظام الحوافز الفعال و معيقاته ..............................................
-7خلاصة الفصل.......................................................................
الفصل الثاني : تقييم أداء العاملين في المؤسسة
-1تمهيد
-2عناصر و مكونات وأهمية الاداء
-3العوامل المؤثرة في الاداء
-4تقييم أداء العاملين و الطرق المتبعة لذلك
-5خطوات وأهداف تقييم الاداء
-6علاقة التحفيز بتحسين الاداء
الجانب التطبيقي :
-1تمهيد
-2التعريف بمؤسسة اتصالات الجزائر-عين تادلس-
-3أهداف و مهام مؤسسة اتصالات الجزائر –عين تادلس-
-4الهيكل التنظيمي لمؤسسة اتصالات الجزائر – عين تادلس –
خاتمة ....................................................................................ه
المصادر و المراجعملخص الدراسة :
لقد تناولنا في هذه الدراسة موضوع دور التحفيز في تحسين أداء العاملين في المؤسسة
وهي عبارة عن دراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر –عين تادلس- باعتبارها من
المؤسسات الوطنية التي تحتل الريادة على مستوى التراب الوطني، اجربت على عينة من
اربع موظفين بالمؤسسة ويعود هذا العدد القليل من البحوثين الى عدم مزاولة جميع
الموظفين العاملين بالمؤسسة لعملهم بسبب الفترة العصيبة التي تمر بها الجزائر جراء تفشي
فيروس كورونا مما سمح لنا فقط باجراء مقابلة معمقة مع اربع موظفين من مختلف
المصالح بسبب تعليمات صارمة تقضي بعدم دخول أي شخص للمؤسسة باستثناء الزبائن،
حيث اعتمدنا في دراستنا على منهج دراسة الحالة الذي يساعد على التعمق في الدراسة
للوصول الى تعميمات متعلقة بالوحدة المدروسة، و سعينا من خلال موضوعنا الى التعرف
على مفهوم نظام التحفيز و الالمام بجميع ما يتعلق به من أنواع و طرق و محددات
بالإضافة الى النظريات المتعلقة به ،كما تناولنا أيضا جانب الأداء وطرق تقييمه،بالإضافة
الى التطرق الى علاقة التحفيز بتحسين الأداء،و انطلقنا من دراستنا من التساؤل التالي :
كيف تساهم الحوافز في تحسين أداء العاملين في المؤسسة ؟
و من بين أهم النتائج التي توصلنا اليها :
- الدور الفعال الذي يلعبه نظام التحفيز داخل المؤسسة في زيادة كفاءة العاملين و
تحسين أدائهم .
- وجود نقص نوعا ما في الموازنة بين الحوافز المقدمة من قبل المؤسسة .
الكلمات المفتاحية :
الحوافز، الدافع، الأداء،المؤسسة،الكفاءة |
en_US |
dc.subject |
دور التحفيز،اداء العاملين ،تحسين اداء العاملين،المؤسسة الخدماتية،مؤسسة اتصالات الجزائر |
en_US |
dc.title |
دور التحفيز في تحسين اداء العاملين في المؤسسة الخدماتية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر فرع عين تادلس |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée