Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دلمي, يمينة |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-11T08:46:42Z |
|
dc.date.available |
2021-04-11T08:46:42Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17567 |
|
dc.description.abstract |
الإطار المنهجي
تحديد الموضوع................................................................................ 1
الاشكالية..........................................................................................2
تساؤلات الدراسة................................................................................2
الفرضيات........................................................................................3
أسباب اختيار الموضوع.........................................................................3
أهداف الدراسة...................................................................................4
أهمية البحث......................................................................................4
منهج الدراسة والعينة............................................................................4
أدوات جمع البيانات.............................................................................6
الدراسات السابقة.................................................................................6
صعوبات البحث.................................................................................7
مفاهيم الدراسة...................................................................................8
الإطار النظري
الفصل الأول: مدخل إلى الإشهار التلفزيوني والرسالة الاشهارية
_ تمهيد.........................................................................................12
المبحث الأول: ماهية الإشهار التلفزيوني
1_ تعريف الإشهار لغة واصطلاحا.........................................................13
2_ أنواع الإشهار التلفزيوني.................................................................15
3_ خصائص الإشهار التلفزيوني............................................................18
4_ أهداف الإشهار التلفزيوني................................................................19
5_ وظائف الإشهار التلفزيوني..............................................................20
6_ المراحل الاتصالية في الإشهار التلفزيوني..............................................21
_ خلاصة الفصل..............................................................................25
المبحث الثاني: ماهية الرسالة الاشهارية
1_ تعريف الرسالة الاشهارية................................................................26
2_ أنواع الرسائل الاشهارية.................................................................26
3_ شروط الرسالة الاشهارية................................................................28
4_ عوامل الرسالة الاشهارية................................................................30
5_ مراحل إعداد الرسالة الاشهارية.........................................................30
6_ تصميم الرسالة الاشهارية................................................................31
_ خلاصة الفصل..............................................................................32
الفصل الثاني: مدخل حول صورة المرأة في الإشهار التلفزيوني
_ تمهيد.........................................................................................34
المبحث الأول: مفهوم الصورة الاشهارية....................................................35
المبحث الثاني: المرأة والاشهار التلفزيوني..................................................36
المبحث الثالث: صورة المرأة في الاشهار التلفزيوني.......................................37
المبحث الرابع: أدوار المرأة في الاشهار التلفزيوني........................................38
المبحث الخامس: نماذج بناء صورة المرأة في الاشهار التلفزيوني........................39
المبحث السادس: نماذج الوصلات الاشهارية للمرأة........................................41
المبحث السابع: عولمة المرأة والجسد المعولم...............................................43
_ خلاصة الفصل..............................................................................45
الاطار التطبيقي
الفصل الثالث: دراسة ميدانية بثانوية أحمد بومهدي بسيدي لخضر، وجامعة عبد الحميد ابن باديس بمستغانم - خروبة-
_ تمهيد............................................................................................47
_ منهج الدراسة...............................................................................47
_ مكان وزمان الدراسة.......................................................................47
_ مجتمع الدراسة..............................................................................47
_ أهمية الدراسة...............................................................................47
_ وصف أداة الدراسة.........................................................................47
المبحث الأول: عرض وتحليل بيانات الدراسة
1_ تحليل محاور المقابلة................................................................49-68
2_ عرض نتائج الدراسة على ضوء الفرضيات............................................69
_ خاتمة...................................................................................70-72
_ قائمة المراجع..........................................................................73-76
- الملاحق..................................................................................77-81
ملخصالدراسة:
ملخص:
هدفت الدراسة الى التعرف على الاشهارات التي نشاهدها يوميا والتي تتنافس بالتصميمات وأفكار ومعلومات وعروض جديدة وذلك لمحاولة ايصال الفكرة المميزة عن المنتج وهدفها هو جذب أكبر عدد من الجمهور، وللوصول الى عملية اتخاذ قرار الشراء وليكون الاشهار أكثر نجاحا أصبح المعلنون يقومون بتوظيف المرأة بشكل مكثف في الاشهارات خاصة في الاشهارات التجارية وأصبحوا يركزون أكثر على الوجه الاشهاري للمرأة كالابتسامة، النظراكات التي تقوم بها ليصبح أكثر جاذبية واهتماما وتأثيرا على المستهلك.
الكلمات المفتاحية: فعالية، توظيف، المرأة، الرسالة الاشهارية.
Summary :
The study aimed to identify the advertisements that we watch, daily that compete with new designs, ideas, information and offers in order to try to communicate the distinctive ideas of the product and its goal is to attract the largest number of audiences, and to reach the decision _ making process and to make the advertisements more successful, advertisers are hiring women intensively in advertisements Especially in commercial advertisements, and they have become more focused on the woman,s face, such as the smile, the way she talks, and the throwing of the advertising text.
Key words: effectiveness, employment, women, advertisingmessage. |
en_US |
dc.subject |
توظيف المراة،الرسالة الاشهارية |
en_US |
dc.title |
فعالية توظيف المراة في الرسالة الاشعارية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée