Dépôt DSpace/Manakin

سبل تجديد الوسائل و الأساليب التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author القايد, هواري
dc.date.accessioned 2021-04-20T09:26:30Z
dc.date.available 2021-04-20T09:26:30Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17699
dc.description.abstract وسمت مذكرتنا بعنوان «تجديد الوسائل والأساليب التعليمية»، وقد حاولنا في هذا البحث المختصر إبراز الدور الفعال الذي تقدمه الوسائل التعليمية في ميدان التعليم التعلّم، وتنمية المهارات اللغوية لدى المتعلّم، إضافة إلى ضرورة تنويع الأساليب التعليمية باعتبارها جزء لا يتجزأ من المناهج الدراسية. حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من: مقدمة، مدخل، فصلين، وخاتمة. فجاء المدخل معنون ب: "مفاهيم في العملية التعليمية" وقد ضم أهم مفاهيم المصطلحات التي تخص الموضوع ( التعليمية، التعليم، التعلّم، المعلّم، المتعلّم، المحتوى). ثم الفصل الأول جاء تحت عنوان "ماهية الوسائل التعليمية" وتم الإحاطة فيه على مفهوم الوسائل التعليمية وخصائصها، أصنافها، أنواعها، وشروط استخدامها، والدور الذي تلعبه هذه الوسائل في تطوير العملية التعليمية، وتنمية المهارات اللغوية. أما الفصل الثاني فقد وسّم بعنوان " تجديد الأساليب التعليمية" وقدمنا فيه نبذة عن التعليم المعاصر، مع ذكر أهم الأساليب التعليمية التي ينبغي توظيفها في العملية التعليمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التعليمية – الوسائل التعليمية – التعليم المعاصر –الأساليب التعليمية en_US
dc.title سبل تجديد الوسائل و الأساليب التعليمية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte