Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أيت عبدالقادر, عبد العزيز |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-25T08:32:10Z |
|
dc.date.available |
2021-04-25T08:32:10Z |
|
dc.date.issued |
2020-10-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17745 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة إلى إبراز أهم الأبعاد الأساسية التي تجعل من الموسيقى الفيلمية وسيلة بارزة في صناعة واقعية الصورة السينمائية انطلاقا من فعالية مستوياتها الخطابية ، لما لها من تأثير كبير في تفعيل نشاطاتها الرمزية مع العناصر المكونة للصورة المرئية ، و على هذا الأساس ، تتجه هذه الدراسة إلى محاولة فهم و تفسير خصوصيات الفن الموسيقى في سياق علاقاته مع بناء وظيفية المشهد الفيلمي من فكرة الواقع المعاش ،و من هذا المنطلق بدت لناإشكالية هذه الدراسة التي تقوم على إظهار مفهوم الخطاب الموسيقي من حيث البنية التفاعلية الرمزية و علاقته بمستوى التلقي الذي ينشط بواسطة عملية إدراكية حسية مزدوجة عن طريق إبراز جملة من الآليات الدرامية الموظفة في مضمون أدائية المشهد الموسيقي عبر عملية التوهم لغرض تحقيق معاني البنية السيكولوجية و الفعل السوسيوثقافي في سردية تدفق الواقع الخيالي ، مع إبراز أهمية المادة الأكوسماتيكية التي تنقل المضمون الصوتي في لاوعي المتلقي "المشاهد" ، و دوره في تشكيل التذوق بسمعية الواقع في سياق الفرجة الفيلمية . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
:الموسيقى الفيلمية - البيئة الواقعية - عرقية المشهد الموسيقي - الاستماع الفيلمي- التوهم - سيكولوجية المشهد الموسيقي |
en_US |
dc.title |
:الخطاب الموسيقي ودوره في بناء معنى الصورة الفيلمية |
en_US |
dc.title.alternative |
مقاربة سيميوسياقية لفيلم معركة الجزائر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée