Dépôt DSpace/Manakin

:الخطاب الموسيقي ودوره في بناء معنى الصورة الفيلمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أيت عبدالقادر, عبد العزيز
dc.date.accessioned 2021-04-25T08:32:10Z
dc.date.available 2021-04-25T08:32:10Z
dc.date.issued 2020-10-06
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17745
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة إلى إبراز أهم الأبعاد الأساسية التي تجعل من الموسيقى الفيلمية وسيلة بارزة في صناعة واقعية الصورة السينمائية انطلاقا من فعالية مستوياتها الخطابية ، لما لها من تأثير كبير في تفعيل نشاطاتها الرمزية مع العناصر المكونة للصورة المرئية ، و على هذا الأساس ، تتجه هذه الدراسة إلى محاولة فهم و تفسير خصوصيات الفن الموسيقى في سياق علاقاته مع بناء وظيفية المشهد الفيلمي من فكرة الواقع المعاش ،و من هذا المنطلق بدت لناإشكالية هذه الدراسة التي تقوم على إظهار مفهوم الخطاب الموسيقي من حيث البنية التفاعلية الرمزية و علاقته بمستوى التلقي الذي ينشط بواسطة عملية إدراكية حسية مزدوجة عن طريق إبراز جملة من الآليات الدرامية الموظفة في مضمون أدائية المشهد الموسيقي عبر عملية التوهم لغرض تحقيق معاني البنية السيكولوجية و الفعل السوسيوثقافي في سردية تدفق الواقع الخيالي ، مع إبراز أهمية المادة الأكوسماتيكية التي تنقل المضمون الصوتي في لاوعي المتلقي "المشاهد" ، و دوره في تشكيل التذوق بسمعية الواقع في سياق الفرجة الفيلمية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject :الموسيقى الفيلمية - البيئة الواقعية - عرقية المشهد الموسيقي - الاستماع الفيلمي- التوهم - سيكولوجية المشهد الموسيقي en_US
dc.title :الخطاب الموسيقي ودوره في بناء معنى الصورة الفيلمية en_US
dc.title.alternative مقاربة سيميوسياقية لفيلم معركة الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte