Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية اللغة العربية عند ابن خلدون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عربوز, زینب
dc.date.accessioned 2021-05-10T09:12:46Z
dc.date.available 2021-05-10T09:12:46Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17832
dc.description.abstract تعتبر اللّغة إحدى أهم مظاهر المجتمع الإنساني وهي في أبسط تعريفاتها وسيلة تواصل ومن أبرز علماء المسلمين الذين إهتموا بذلك إبن خلدون باعتباره أحد روّاد التفكير اللّساني في الحضارة العربية . تمحورت فكرة البحث حول إقتفاء مفاهيم تعليميّة اللّغة عند إبن خلدون , وكانت –مقدمته- مجالا لذلك كما سعينا من خلال هذا البحث إلى إثبات أسبقية التّراث العربي في مجال تعليميّة اللغة . كما تدرس هذه الورقة مفهوم الملكة اللّغوية في الفكر الخلدوني التي تعكس جانبا مهما من الإبداع الفكري في مجال اللغة عنده en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject إبن خلدون – تعليمية اللغة – الملكة اللغوية – اللّسان en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية عند ابن خلدون en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte