Dépôt DSpace/Manakin

الضعف الإملائي عند تلاميذ الإبتدائي -السنة الرابعة أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مفتاحي, سماح
dc.date.accessioned 2021-06-14T10:27:32Z
dc.date.available 2021-06-14T10:27:32Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17990
dc.description.abstract تهدف تعليمية اللّغة لابتكار طرق تدريسية حديثة وكل ما يتعلّق بالمعلّم والمتعلّم وعليه كان الإملاء مركز ثقل نشاطات اللّغة العربية الّذي بواسطته تتحقّق وظيفة التّواصل رغم الضّعف الّذي يعانيه التّلاميذ. يندرج الإملاء ضمن الوضعية التّعليمية/ الدّيداكتيك الّتي تعمل على التّركيب بين العناصر البيداغوجية ومشكلاتها المقترحة على التّلاميذ لتسهيل تعليمهم. إنّ معرفة الإملاء والإلمام به وإتقانه كما يؤكّد المختصّون أمر بالغ الأهمّية، فهو من الأسس الهامّة للتّعبير الكتابي وإذا كانت قواعد النّحو والصّرف وسيلة لصحّة الكتابة إعرابا واشتقاقا، فإنّ الإملاء وسيلة لها من حيث الرّسم الخطّي الكتابي، وكذلك يعتبر الإملاء مقياسا دقيقا لمعرفة المستوى الّذي وصل إليه التّلاميذ ومن هنا تنبع أهمّية الإملاء حيث إنّه يعلّم التّلميذ التّمعّن، دقّة الملاحظة، النّظام والنّظافة والتّحكّم في الكتابة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اللّغة- طرق تدريسية- الإملاء- التّعليمية- التّلاميذ- الملاحظة en_US
dc.title الضعف الإملائي عند تلاميذ الإبتدائي -السنة الرابعة أنموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte