DSpace Repository

التحصيل اللغوي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

Show simple item record

dc.contributor.author فغلو, مولات
dc.date.accessioned 2021-06-15T10:25:24Z
dc.date.available 2021-06-15T10:25:24Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18021
dc.description.abstract تعد دراسة التحصيل اللغوي للطفل في الفترات الأولى من حياته ضرورة لا يمكن تجاوزها فهي من أهم فترات التطور في حياته كلها لأنها مرحلة بناءة. حيث يكتسب الطفل أهم المهارات والملكات العقلية والمعرفية، ومن هنا ارتأينا أن المرحلة الأولى في حياة الطفل والتطورات التي تصاحبه في اكتساب اللغة هي الأساس الجوهري من المعرفة اللغوية عنده. ومن أجل الوصول إلى النتائج المبتغاة اتبعنا خطة معينة قسمنا هذا البحث إلى مقدمة وفصلين وخاتمة. الفصل الأول بعنوان التحصيل اللغوي المصطلحات والمفاهيم، قسمناه إلى مبحثين: المبحث الأول: عنوانه: تعريف تحصيل اللغوي، والمبحث الثاني: آليات وطرق التحصيل اللغوي، ثم الفصل الثاني موسوم بـــ: التحصيل اللغوي عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ( السنة الرابعة ابتدائي) وتفرع إلى مبحثين: الأول خصص لمراحل النمو اللغوي عند الطفل في المرحلة الابتدائية، والثاني تطرقنا إلى أهم أسباب ضعف التحصيل اللغوي وأخيرا أنهينا البحث بخاتمة وقد جعلناها حوصلة لأهم النتائج. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject تحصيل - اللغة - تلاميذ المرحلة الابتدائية - النمو اللغوي en_US
dc.title التحصيل اللغوي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account