Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فغلو, مولات |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-15T10:25:24Z |
|
dc.date.available |
2021-06-15T10:25:24Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18021 |
|
dc.description.abstract |
تعد دراسة التحصيل اللغوي للطفل في الفترات الأولى من حياته ضرورة لا يمكن تجاوزها فهي من أهم فترات التطور في حياته كلها لأنها مرحلة بناءة.
حيث يكتسب الطفل أهم المهارات والملكات العقلية والمعرفية، ومن هنا ارتأينا أن المرحلة الأولى في حياة الطفل والتطورات التي تصاحبه في اكتساب اللغة هي الأساس الجوهري من المعرفة اللغوية عنده.
ومن أجل الوصول إلى النتائج المبتغاة اتبعنا خطة معينة قسمنا هذا البحث إلى مقدمة وفصلين وخاتمة.
الفصل الأول بعنوان التحصيل اللغوي المصطلحات والمفاهيم، قسمناه إلى مبحثين: المبحث الأول: عنوانه: تعريف تحصيل اللغوي، والمبحث الثاني: آليات وطرق التحصيل اللغوي، ثم الفصل الثاني موسوم بـــ: التحصيل اللغوي عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ( السنة الرابعة ابتدائي) وتفرع إلى مبحثين: الأول خصص لمراحل النمو اللغوي عند الطفل في المرحلة الابتدائية، والثاني تطرقنا إلى أهم أسباب ضعف التحصيل اللغوي وأخيرا أنهينا البحث بخاتمة وقد جعلناها حوصلة لأهم النتائج. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
تحصيل - اللغة - تلاميذ المرحلة الابتدائية - النمو اللغوي |
en_US |
dc.title |
التحصيل اللغوي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée