Dépôt DSpace/Manakin

الذكاء العاطفي وعلاقته بالخجل عند الطلبة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حنافي فتيحة نسرين
dc.date.accessioned 2021-07-08T08:50:00Z
dc.date.available 2021-07-08T08:50:00Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18208
dc.description.abstract ملخص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة إلى معرفة العالقة بین الذكاء العاطفي و الخجل لدى طلبة الجامعة، حیث شملت عینة الدراسة 70 طالب وطالبة تم إختیارها بطریقة عشوائیة بكلیة العلوم اإلجتماعیة و اإلنسانیة بجامعة مستغانم، وبإستخدام المنهج الوصفي ومقیاس الخجل لـبنش ومقیاس الذكاء العاطفي لـ بار-آون و جیمس باركر ، حیث كشفت النتائج عن وجود مستوى متوسط للذكاء العاطفي ، و مستوى متوسط للخجل مع وجود عالقة إرتباطیة دالة عند مستوى داللة 05,0 بین الخجل والذكاء العاطفي لدى الطلبة. الكلمات المفتاحية : الذكاء العاطفي ، الخجل ، الطلبة .الملخص باللغة األجنبیة Abstract The study aimed to assess the relationship between emotional intelligence and shyness among university students, as the study sample included 70 students selected randomly from the faculty of Humain and Social Sciences at Mostaganem University, using the descriptive method and shyness scale for and the emotional intelligence scale for Bar-on James Parker and . The results revealed an midell level of emotional intelligence and middel level of shyness among students, and the study found a correlation significance between shyness and emotional intelligence. Key words: emotional intelligence, shyness and students en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الذكاء العاطفي ، الخجل en_US
dc.title الذكاء العاطفي وعلاقته بالخجل عند الطلبة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte