Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شرارة مولجيلالي |
|
dc.date.accessioned |
2021-07-11T09:09:42Z |
|
dc.date.available |
2021-07-11T09:09:42Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18235 |
|
dc.description.abstract |
ملخص البحث
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن مستوى اتجاه التلاميذ السنة الثالثة ثانوي نحو
المكونات الإيجابية للبيئة الصفية بأبعادها في مادة الرياضيات ، وقد شملت عينة الدراسة (10 (
تلاميذ يدرسون في السنة الثالثة ثانوي ، وقد تم التواصل معهم عن طريق منصات التواصل
الاجتماعي، معتمدة التواصل عن بعد (الاعتماد على الاستمارة الكترونية )، وقد استخدمت الباحثة
المنهج الوصفي التحليلي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس المكونات الإيجابية للبيئة الصفية
في مادة الرياضيات من إعداد الباحثة، كما اعتمدت الباحثة مجموعة من الأساليب الإحصائية
للوصول الى نتائج تمكنها من الإجابة عن مختلف التساؤلات المطروحة ممثلة في المدى ،
المتوسط الحسابي ، والنسبة المئوية.
ولقد أسفرت نتائج الدراسة على:
- مستوى اتجاه تلاميذ السنة الثالثة ثانوي نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة
الرياضيات مرتفع.
الكلمات المفتاحية:
البيئة الصفية – المكونات الإيجابية للبيئة الصفية – الرياضيات – التعليم الثانوي.
د
Research Summary
The current study aimed at revealing the level of attitudes of third-year
high school pupils towards the positive components of the classroom
environment in mathematics, and the study sample included (10) third-year
high school students, and the researcher derived them from social media
platforms, relying remote communication The electronic form), and the
researcher used the descriptive and analytical approach, as for the study
tools, the positive components of the classroom environment in
mathematics were prepared by the researcher, and the researcher also
adopted a set of statistical methods to reach the results that enable her to
answer various questions posed and these methods were in range,
arithmetic mean and percentage.
The results of the study resulted in:
- The level of attitudes of third-year secondary pupils towards the
positive components of the classroom environment in mathematics is high.
Key words
The classroom environment - the positive components of the classroom
environment - mathematics - secondary education. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
البيئة الصفية؛تعليم الرياضيات |
en_US |
dc.title |
اتجاهات التلاميذ نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة الرياضيات |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée