Dépôt DSpace/Manakin

اتجاهات التلاميذ نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة الرياضيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرارة مولجيلالي
dc.date.accessioned 2021-07-11T09:09:42Z
dc.date.available 2021-07-11T09:09:42Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18235
dc.description.abstract ملخص البحث هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن مستوى اتجاه التلاميذ السنة الثالثة ثانوي نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية بأبعادها في مادة الرياضيات ، وقد شملت عينة الدراسة (10 ( تلاميذ يدرسون في السنة الثالثة ثانوي ، وقد تم التواصل معهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، معتمدة التواصل عن بعد (الاعتماد على الاستمارة الكترونية )، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، أما أدوات الدراسة فتمثلت في مقياس المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة الرياضيات من إعداد الباحثة، كما اعتمدت الباحثة مجموعة من الأساليب الإحصائية للوصول الى نتائج تمكنها من الإجابة عن مختلف التساؤلات المطروحة ممثلة في المدى ، المتوسط الحسابي ، والنسبة المئوية. ولقد أسفرت نتائج الدراسة على: - مستوى اتجاه تلاميذ السنة الثالثة ثانوي نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة الرياضيات مرتفع. الكلمات المفتاحية: البيئة الصفية – المكونات الإيجابية للبيئة الصفية – الرياضيات – التعليم الثانوي. د Research Summary The current study aimed at revealing the level of attitudes of third-year high school pupils towards the positive components of the classroom environment in mathematics, and the study sample included (10) third-year high school students, and the researcher derived them from social media platforms, relying remote communication The electronic form), and the researcher used the descriptive and analytical approach, as for the study tools, the positive components of the classroom environment in mathematics were prepared by the researcher, and the researcher also adopted a set of statistical methods to reach the results that enable her to answer various questions posed and these methods were in range, arithmetic mean and percentage. The results of the study resulted in: - The level of attitudes of third-year secondary pupils towards the positive components of the classroom environment in mathematics is high. Key words The classroom environment - the positive components of the classroom environment - mathematics - secondary education. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject البيئة الصفية؛تعليم الرياضيات en_US
dc.title اتجاهات التلاميذ نحو المكونات الإيجابية للبيئة الصفية في مادة الرياضيات en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte