Dépôt DSpace/Manakin

قراءة في كتاب الاسس العامة للتدريس ل لبيب رشدي ,جابر عبد الحميد جابر ,منير عطا الله

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قدور بن عطية, آمينة
dc.date.accessioned 2021-07-12T09:48:51Z
dc.date.available 2021-07-12T09:48:51Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18272
dc.description.abstract نستنتج من خلال هذه الدراسة الموجزة لكتاب الأسس العامة للتدريس لـ: لبيب رشدي، جابر عبد الحميد جابر، منير عطا الله، أنّ التدريس عملية تنطوي على ثلاثة أطراف أساسية هي: المدرس والمتعلم والمنهج، ويحاول المدرس من طريق تعاونه الشامل مع الطالب أن يضيف إلى خبرة الطالب خبرات ومهارات ومعلومات أخرى، وهذه العملية تتم بطرائق وأساليب متعدّدة تنسجم وتتلاءم مع الموقف التعليمي، الذي ينبغي أن تتكيف مع أساليب التدريس والتفاعل معه، ومن اجل تحقيق أهداف الدرس والتدريس عملية اتصال بين الطالب والمدرس. وتتطلب من المدرس عددا من الصفات منها: صحة الجسم، معرفة حاجات والقدرة على الابتكار، وللتدريس أسس أهمها المدرس، الطالب، الدرس، الطريقة، أما المبادئ التي يقوم عليها التدريس الجيّد مراعاة الخلفية المعرفية للطالب وقدراته وإمكانية وضوح الهدف من الدرس، أما مميزات الطريقة التدريسية الجيّدة يجب أن تتلاءم مع قدرات المتعلمين، وتتيح استعمال وسائل ومواد تعليمية عديدة. أما أهم الوسائل التعليمية منها: التخطيط والتقويم والمعينات السمعية والبصرية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject : التدريس-المعلم-التعليم- المادة الدراسية. en_US
dc.title قراءة في كتاب الاسس العامة للتدريس ل لبيب رشدي ,جابر عبد الحميد جابر ,منير عطا الله en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte