Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قدور بن عطية, آمينة |
|
dc.date.accessioned |
2021-07-12T09:48:51Z |
|
dc.date.available |
2021-07-12T09:48:51Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18272 |
|
dc.description.abstract |
نستنتج من خلال هذه الدراسة الموجزة لكتاب الأسس العامة للتدريس لـ: لبيب رشدي، جابر عبد الحميد جابر، منير عطا الله، أنّ التدريس عملية تنطوي على ثلاثة أطراف أساسية هي: المدرس والمتعلم والمنهج، ويحاول المدرس من طريق تعاونه الشامل مع الطالب أن يضيف إلى خبرة الطالب خبرات ومهارات ومعلومات أخرى، وهذه العملية تتم بطرائق وأساليب متعدّدة تنسجم وتتلاءم مع الموقف التعليمي، الذي ينبغي أن تتكيف مع أساليب التدريس والتفاعل معه، ومن اجل تحقيق أهداف الدرس والتدريس عملية اتصال بين الطالب والمدرس.
وتتطلب من المدرس عددا من الصفات منها: صحة الجسم، معرفة حاجات والقدرة على الابتكار، وللتدريس أسس أهمها المدرس، الطالب، الدرس، الطريقة، أما المبادئ التي يقوم عليها التدريس الجيّد مراعاة الخلفية المعرفية للطالب وقدراته وإمكانية وضوح الهدف من الدرس، أما مميزات الطريقة التدريسية الجيّدة يجب أن تتلاءم مع قدرات المتعلمين، وتتيح استعمال وسائل ومواد تعليمية عديدة.
أما أهم الوسائل التعليمية منها: التخطيط والتقويم والمعينات السمعية والبصرية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
: التدريس-المعلم-التعليم- المادة الدراسية. |
en_US |
dc.title |
قراءة في كتاب الاسس العامة للتدريس ل لبيب رشدي ,جابر عبد الحميد جابر ,منير عطا الله |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée