Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دحمان, نبية |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-03T09:44:21Z |
|
dc.date.available |
2021-10-03T09:44:21Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18880 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة:
يهدف البحث إلى معرفة دور الكفالة الارطوفونية في تنمية الاتصال اللغوي عند الطفل التوحدي ولتحقيق هدف البحث تم اختيار عينة من الأطفال التوحديين قدر حجمهم ب (5 حالات) ،اختيروا بطريقة قصديه واستخدما المنهج الوصفي و استعننا بأدوات جمع البيانات التالية: مقياس تقدير الاتصال اللغوي مع النتائج التي توصل إليها الأخصائيين من خلال تطبيق الكفالة الارطوفونية التي تهدف إلى تنمية الاتصال اللغوي وتوصلت النتائج إلى انه للكفالة الارطوفونية دور في تنمية الاتصال اللغوي عند الطفل التوحدي.
الكلمات المفتاحية: التوحد/ الإتصال اللغوي/ الكفالة الأرطوفونية.
ملخص الدراسة بالإنجليزية:
The researchaims to know the role of speech therapysponsorship in developinglanguage communication for the autisticchild. To achieve the goal of the research, a sample of autisticchildrenwasselectedaccording to their size in (5 cases), theywerechosen in an intentionalway and theyused the descriptive approach and weused the following data collection tools: The findings of specialiststhrough the application of speech therapysponsorship, whichaims to developlanguage communication, and the resultsconcludedthat speech therapysponsorshipplays a role in the development of language communication in the autisticchild
.
Keywords: autism / language communication / sponsorship speech therapy.. |
en_US |
dc.subject |
الكفالة الارطفونية-الاتصال اللغوي-الطفل التوحدي |
en_US |
dc.title |
دور الكفالة الارطفونية في تنمية الاتصال اللغوي عند الطفل التوحدي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée