Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن حيي, عبد الكرم |
|
dc.contributor.author |
بشير, مكي |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-03T12:41:35Z |
|
dc.date.available |
2021-10-03T12:41:35Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18904 |
|
dc.description |
MEPS-2021-2 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص البحث:
هدفت الدراسة الحالية و التي كانت تحت عنوان " المقاربة بالكفاءات و أثرها في تنمية أساليب التفكير لدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي في درس التربية البدنية و الرياضية " ( بحث وصفي أجري على تلاميذ المرحلة الثانوية 17-19 سنة من ثانويات ولايتي غليزان- مستغانم) إلى التعرف على مدى تأثير التدريس بالمقاربة بالكفاءات خلال درس التربية البدنية والرياضية على أساليب التفكير في المرحلة الثانوية ,وتم إعتماد الباحثان المنهج الوصفي كونه المنهج الذي يتناسب مع هذه الدراسة , تكونت العينة من 120 تلميذ بحيث إشتملت على 60 تلميذ من ولاية غليزان مقسمة على 30 تلميذ علمي و 30تلميذ أدبي و 60 تلميذ من ولاية مستغانم مقسمة بالتساوي بين الأدبيين و العلميين ,وكانت أداة الدراسة مقياس أساليب التفكير لهاريسون و برامسون 1982 المترجم من قبل الجميلي 2013 ,ولقد خلصت الدراسة إلى : أن تلاميذ الطور الثانوي يختلفون في إستخدام أساليب التفكير خلال دروس التربية البدنية و الرياضية في ضوء إعتماد أسلوب المقاربة بالكفاءات ,ومتغير التخصص الدراسي (الفرع العلمي ، الفرع الأدبي) يؤثر في تحديد أساليب التفكير المعتمدة و المستخدمة من قبل تلاميذ الطور الثانوي ,وأن متغير المناخ و الموقع الجغرافي يؤثر في تحديد أساليب التفكير المعتمدة و المستخدمة من قبل تلاميذ الطور الثانوي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات - أساليب التفكير- مرحلة المراهقة |
en_US |
dc.title |
المقاربة بالكفاءات وأثرها في تنمية أساليب التفكيرلدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي في درس التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée