Dépôt DSpace/Manakin

المقاربة بالكفاءات وأثرها في تنمية أساليب التفكيرلدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي في درس التربية البدنية والرياضية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حيي, عبد الكرم
dc.contributor.author بشير, مكي
dc.date.accessioned 2021-10-03T12:41:35Z
dc.date.available 2021-10-03T12:41:35Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18904
dc.description MEPS-2021-2 en_US
dc.description.abstract ملخص البحث: هدفت الدراسة الحالية و التي كانت تحت عنوان " المقاربة بالكفاءات و أثرها في تنمية أساليب التفكير لدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي في درس التربية البدنية و الرياضية " ( بحث وصفي أجري على تلاميذ المرحلة الثانوية 17-19 سنة من ثانويات ولايتي غليزان- مستغانم) إلى التعرف على مدى تأثير التدريس بالمقاربة بالكفاءات خلال درس التربية البدنية والرياضية على أساليب التفكير في المرحلة الثانوية ,وتم إعتماد الباحثان المنهج الوصفي كونه المنهج الذي يتناسب مع هذه الدراسة , تكونت العينة من 120 تلميذ بحيث إشتملت على 60 تلميذ من ولاية غليزان مقسمة على 30 تلميذ علمي و 30تلميذ أدبي و 60 تلميذ من ولاية مستغانم مقسمة بالتساوي بين الأدبيين و العلميين ,وكانت أداة الدراسة مقياس أساليب التفكير لهاريسون و برامسون 1982 المترجم من قبل الجميلي 2013 ,ولقد خلصت الدراسة إلى : أن تلاميذ الطور الثانوي يختلفون في إستخدام أساليب التفكير خلال دروس التربية البدنية و الرياضية في ضوء إعتماد أسلوب المقاربة بالكفاءات ,ومتغير التخصص الدراسي (الفرع العلمي ، الفرع الأدبي) يؤثر في تحديد أساليب التفكير المعتمدة و المستخدمة من قبل تلاميذ الطور الثانوي ,وأن متغير المناخ و الموقع الجغرافي يؤثر في تحديد أساليب التفكير المعتمدة و المستخدمة من قبل تلاميذ الطور الثانوي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المقاربة بالكفاءات - أساليب التفكير- مرحلة المراهقة en_US
dc.title المقاربة بالكفاءات وأثرها في تنمية أساليب التفكيرلدى التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي في درس التربية البدنية والرياضية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte