Dépôt DSpace/Manakin

البرمجيات الوثائقية للمكتبات الجامعية:دراسة مقارنة بين برمجيات PMB-SYNGEB

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شافي, مصطفى
dc.date.accessioned 2021-10-04T09:03:23Z
dc.date.available 2021-10-04T09:03:23Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18914
dc.description.abstract تهدف دراستي إلى إبراز اهمية التسويق في المكتبات الجامعية ،و إلى كيفية الإستفادة من طرق و أساليب التسويق في عملية تقديم الخدمات للمستعملين لتلبية رغبات و حاجات المستعملين مع التركيز على واقع التسويق خدمات المعلومات بالمكتبة العلوم الإجتماعية لجامعة عبد الحميد ابن باديس مستغانم و قد عتمدت على المنهج الوصفي التحليلي و استعملت في جمع المعلومات على أداة إستمارة الإستبيان موجهة لمستعملي المكتبة و في الأخير نؤكد على ضرورة امتلاك و إعتماد التسويق في المكتبات سواء عن طريق إدماجها ضمن برامج التكوين لمسيري المكتبة أو عن طريق نشر الوعي بضرورة تبني إستراتيجية تسويقة لخدمات المعلومات بين كل الأطراف ذات علاقة بتسيير او استعمال المكتبة و من خلال المقارنة التي قمنا بها بين نظامي سنجاب و دور كبير في المكتبات الجامعية وغيرها من انواع المكتبات ونجد ان الإصدا ا رت الاولى لأي نظامي تتميز بمجموعة من . PMB الثغرات تغطيها الإصدارات، التي تليها وهدا ما لاحظناه بين السنجاب و التسويق ، خدمات المعلومات ، خدمات التسويق بالمعلومات ، مكتبة الجامعات ، مكتبة العلوم الاجتماعية بجامعة مستغانم - عبد الحميد بن باديس en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject PMB-SYNGEB-دراسة مقارنة en_US
dc.title البرمجيات الوثائقية للمكتبات الجامعية:دراسة مقارنة بين برمجيات PMB-SYNGEB en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte