Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خوصة, سامية |
|
dc.contributor.author |
جديد, كوثر |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-06T11:04:41Z |
|
dc.date.available |
2021-10-06T11:04:41Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19044 |
|
dc.description.abstract |
الملخص باللغة العربية :
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على أهم المصطلحات الجديدة في عالم التسويق كالتسويق
الالكتروني، والتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي تعد تقنية حديثة رائجة
الاستخدام. فقد أشرنا الى أهم مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما ألا و هو الفيسبوك
نظرا لكثرة و وفرة مستخدميه و متصفحيه،وقمنا بالاعتماد على المقابلة التي أجريناها على
عينة نمطية بلغ عددها 12من العناصر التي رأينا أنها مثالية ضمن فئة النساء المستخدمات
لهذا الموقع ، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي في تفسير المعطيات المتوصل اليها ،ومن
أهم النتائج التي توصلنا اليها هي:
-أتاح الفيسبوك الفرص أمام المسوقين في تحقيق أغراضهم التسويقية من خلال ترويجهم
للسلع و المنتجات، وأمام الزبائن المستهلكين من خلال اشباع حاجاتهم و رغباتهم الشرائية.
-معرفة أهم العوامل المؤثرة في اتخاذ القرار الشرائي لدى المرأة،والذي يكمن في عاملين
أساسين أولا موقف الأشخاص الاخرين،ثانيا طبيعة المنتجات ،و اختلاف الاسعار ما بين
السوق التقليدية و الالكترونية.
الكلمات المفتاحية:
التسويق الالكتروني،الفيسبوك،المرأة،القرر الشرائي.
Abstract:
This study aims to identify the most important new terms in the world
of marketing such as electronic marketing, and marketing through
social networks, which is a modern technology popular for use. We
referred to the most important social media sites that we use, which is |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الفايسبوك-الشراء |
en_US |
dc.title |
تاثير موقع الفايسبوك على قرار الشراء دراسة على عينة من مستخدمات شبكة الفايسبوك بولاية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée