Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سيدأحمد, عبدالهادي |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-06T12:45:21Z |
|
dc.date.available |
2021-10-06T12:45:21Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19060 |
|
dc.description |
MES-2021-19 |
en_US |
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى إظهار بعض العوامل التي يمكن لها أن تؤثر في العلاقات الاجتماعية و النفسية بين أستاذ التربية البدنية و الرياضية و التلاميذ في المرحلة الثانوية، حيث تناولنا مجموعة من الفرضيات و لإثبات مدى صدقها قمنا بتوزيع إستبيان للتلاميذ الثانوي وبعد جمع الإحصاءات و تحليل النتائج توصلنا إلى تحقيق الفرضيات الجزئية بنسبة معتبرة . فالفرضية الأولى تخص كفاءة و دور الأستاذ ومدى تأثيره في تفعيل العلاقات النفسية و الإجتماعية بينه وبين التلاميذ و التلاميذ فيما بينهم .والتي تحققت بنسبة كبيرة واما بالنسبة للفرضية الثانية تدور حول محتوى البرنامج المختار بعناية ومدى أثره في العلاقات النفسية و الإجتماعية بين الأستاذ و التلاميذ والتي تحققت أيضا أما الفرضية الثالثة فكانت تدور حول الوسائل البيداغوجية و مدى أثرها في تهيئة الوسط الجيد لإنشاء علاقات إجتماعية ونفسية بين الأستاذ و التلاميذ و التلاميذ فيما بينهم وكذلك تحققت هذه الأخير ة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem |
en_US |
dc.subject |
العلاقات النفسية و الإجتماعية •-أستاذ التربية البدنية و الرياضية -المراهق |
en_US |
dc.title |
آثار العلاقة الإجتماعية والنفسية بين أستاذ التربية البدنية والرياضية والطالب الثانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée