Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دكار, فضيلة |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-10T09:03:37Z |
|
dc.date.available |
2021-10-10T09:03:37Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19100 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة
حاولنا من خلال هذه الدراسة معالجة موضوع مساهمة الإستراتيجية الاتصالية في بناء الصورة الذهنية للمؤسسة اقتصادية وقد اخترنا شركة توزيع الكهرباء والغاز )سونلغاز) لولاية مستغانم باعتبارها من أهم المؤسسات الاقتصادية والخدماتية في الجزائر لتطبيق الجانب الميداني من دراستنا فيها حيث هدفت الدراسة من خلال معالجة هذا الموضوع للإجابة على الإشكال الأتي : كيف تساهم الإستراتيجية الاتصالية لمؤسسة سونلغاز في بناء صورتها الذهنية لدى الجمهور الخارجي؟ وذلك من خلال تطرقنا لأهم المتغيرات والعناصر التي تساهم في التعرف على مدى فعالية الإستراتيجية الاتصالية في تشكيل الصورة الذهنية للمديرية
لتحقيق هذا الهدف اعتمدنا في دراستنا على منهج دراسة حالة باستخدام أداتين الملاحظة البسيطة والمقابلة الموجهة كأدوات أساسية مساعدة في جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالموضوع وقمنا بالمعاينة القصدية لمفردات مجتمع البحث الذي تمثل في الجمهور الداخلي للمؤسسة وتم اختيار 12فردة باعتبارها نماذج مناسبة للإشكال المطروح
بعد جمع المعلومات اللازمة وتحليلها توصلنا إلى أن الإستراتيجية الاتصالية تساهم بشكل فعال في بناء الصورة الذهنية في مديرية سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز ولها أهمية بالغة في تحسين علاقة المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الاتصال-بناء الصورة الذهنية-المؤسسات |
en_US |
dc.title |
استراتيجيات الاتصال وعلاقتها ببناء الصورة الذهنية للمؤسسات دراسة حالة في مؤسسة سونلغاز مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée