Dépôt DSpace/Manakin

استراتيجيات الاتصال وعلاقتها ببناء الصورة الذهنية للمؤسسات دراسة حالة في مؤسسة سونلغاز مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دكار, فضيلة
dc.date.accessioned 2021-10-10T09:03:37Z
dc.date.available 2021-10-10T09:03:37Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19100
dc.description.abstract ملخص الدراسة حاولنا من خلال هذه الدراسة معالجة موضوع مساهمة الإستراتيجية الاتصالية في بناء الصورة الذهنية للمؤسسة اقتصادية وقد اخترنا شركة توزيع الكهرباء والغاز )سونلغاز) لولاية مستغانم باعتبارها من أهم المؤسسات الاقتصادية والخدماتية في الجزائر لتطبيق الجانب الميداني من دراستنا فيها حيث هدفت الدراسة من خلال معالجة هذا الموضوع للإجابة على الإشكال الأتي : كيف تساهم الإستراتيجية الاتصالية لمؤسسة سونلغاز في بناء صورتها الذهنية لدى الجمهور الخارجي؟ وذلك من خلال تطرقنا لأهم المتغيرات والعناصر التي تساهم في التعرف على مدى فعالية الإستراتيجية الاتصالية في تشكيل الصورة الذهنية للمديرية لتحقيق هذا الهدف اعتمدنا في دراستنا على منهج دراسة حالة باستخدام أداتين الملاحظة البسيطة والمقابلة الموجهة كأدوات أساسية مساعدة في جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالموضوع وقمنا بالمعاينة القصدية لمفردات مجتمع البحث الذي تمثل في الجمهور الداخلي للمؤسسة وتم اختيار 12فردة باعتبارها نماذج مناسبة للإشكال المطروح بعد جمع المعلومات اللازمة وتحليلها توصلنا إلى أن الإستراتيجية الاتصالية تساهم بشكل فعال في بناء الصورة الذهنية في مديرية سونلغاز لتوزيع الكهرباء والغاز ولها أهمية بالغة في تحسين علاقة المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الاتصال-بناء الصورة الذهنية-المؤسسات en_US
dc.title استراتيجيات الاتصال وعلاقتها ببناء الصورة الذهنية للمؤسسات دراسة حالة في مؤسسة سونلغاز مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte