Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شوشة, خضرة |
|
dc.contributor.author |
فارسي, زهراء |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-10T09:17:12Z |
|
dc.date.available |
2021-10-10T09:17:12Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19103 |
|
dc.description.abstract |
العلاقات العامة مصطلح تضارب واختلفت حولو العديد من الآراء والدفاىيم العلاقات العامة اجتماعيو
قديدة قدـ الانساف والذي لابد لو اف يتعايش ويحقك بالآخرين ، سواء وافق أو تعرض معهم فمع
التطور الاعلاـ واتساع الدساحة الاعلامية وكثره النشاطات الاجتماعية بتُ الافراد والذيئات الدختلفة
تطور مفهوـ العلاقات العامة وخطى بعناية كبتَه لم يسبق للمفاىيم أخرى إف اكتسبتها، وبرولت
العلاقات العامة من علاقات عابره اعتباطيو إلى علاقات ذات اسس ومبادئ خاصو في ظل الادارات
الحديثة الدعاصرة وتعدد نطاؽ استخدامها في مؤسسات عامة وخاصة الى مؤسسات صناعية خدماتية.
وغتَىا.
إف صعوبة برديد مفهوـ العلاقات العامة في الدؤسسات الجزائرية وعدـ تطبيقها الصحيح في الديداف ىو
ما دفع إلى اهماؿ الدور الحقيقي لذذه الأختَة دخل الدؤسسات وإف كاف ىناؾ اىتماما فهو ينصب
على دورىا خارجيا حيث تركز على برقيق الخدمات الدقدمة وىذا على حساب الجمهور الداخلي.
وفي ىذا الإطار سعت ىذه الدراسة إلى التًكيز على مؤسسات ىامة وحساسة ، الا و التي تتمثل في
الدؤسسات الخدماتية التي سنق عند واحده منها ممؤسسة اتصالات الجزائرم باعتبارىا مؤسسة
الخدماتية تستخدـ العلاقات العامة لتحقيق اىدافها وبلوغ غاياتها ومن ىنا نريد معرفة الواقع الفعلي
للعلاقات العامة في الدؤسسات خدمتيو ومدى مساهمتها في برستُ اداء الدوظفتُ بها وىو الذدؼ
الأساسي الدرجو بلوغو من خلاؿ الدراسة التي اشتملت على الجانب الدنهجي والجانب النظري والجانب
التطبيقي.
أما الجانب الدنهجي قد تم في دراسة استطلاعية قبلية وعرض بعض الدراسات السابقة، وطرح اشكالية
الدراسة وتساؤلاتها، وكذا أهمية أىداؼ الدراسة ثم حددت مفاىيم ومصطلحات الدراسة ثم نوعية
الدراسة ونلخص أختَا إلى ذكر أداة الدراسة ولرتمع البحث، كما تم في ىذا الفصل الاعتماد على
الدقاربة النظرية للدراسة، حيث اشتمل الباب الأوؿ للإطار النظري الدقسم إلى ثلاثة فصوؿ حيث تناولنا
في الفصل الأوؿ ماىية العلاقات العامة والذي تطرقنا فيو إلى نشأة وتطور العلاقات العامة وخصائصها
ومبادئها ووظائفها وأهميتها وأىدافها وأختَا إلى صفات ومؤىلات رجل العلاقات العامة وفيما يخص
الفصل الثالث الذي تضمن ماىية الأداء حيث تطرقنا فيو إلى أهمية الأداء الوظيفي وخصائصو وعناصره |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
علاقات العامة-اداء الموظفين-المؤسسة الخدماتية |
en_US |
dc.title |
دور العلاقات العامة في تحسين اداء الموظفين داخل المؤسسة الخدماتية اتصالات الجزائر فرع سيدي علي مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée