Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طاجين, هوارية |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-10T10:00:10Z |
|
dc.date.available |
2021-10-10T10:00:10Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19113 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة:
-تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور الفايسبوك في تسويق المنتجات الحرفية لدى المرأة الماكثة بالبيت لمعرفة عادات استخدام المبحوثات لصفحة بنات سيدي علي مستغانم بيع و شراء حيث اعتمدنا في دراستنا على المنهج المسحي و العينة القصدية و قمنا باستخدام أداة الاستبيان الالكتروني لجمع البيانات و استجوابهن، و من خلالها توصلنا إلى نتائج أهمها:
- انضمام المبحوثات للصفحة منذ أكثر من سنتين، كما أنهن يقضين عبر الفايسبوك أكثر من ساعتين.
- تعتبر عضوات بنات سيدي علي مستغانم بيع و شراء منشور الحلويات الأكثر استخداما و يستخدمن في ذلك الهاتف الذكي كما أنهن يملكن الخبرة لأكثر من ثلاث سنوات.
- تستخدم عضوات الصفحة الفترة المسائية للتصفح، حيث ساعدت الصفحة في تحديد السعر المناسب للمنتجات و كذلك عن طريق نشر فيديوهات و صور.
- توفر صفحة بنات سيدي علي مستغانم بيع و شراء عوامل تساعد في بيع المنتج حيث تقوم بنشر تعليقات و كذلك طريقة توصيل المنتج للزبون عن طريق توكيل أشخاص.
الكلمات المفتاحية: التسويق الالكتروني. تسويق المنتجات الحرفية. الفايسبوك.
Résume :
Cette étude vise a mettre en évidence le Rôle de facebook dans la commercialisation des produits artisanaux auprès des femmes au foyer pour connaitre les habitudes des enquêtées utilisant la page des fille de sidi Ali Mostaganem a la vente et a l'achat. Nous avons suivis une méthode d’enquête sur un échantillon d'utilisateurs pour collecter les données. Les résultats les plus importants qui ont été obtenus via notre étude : - la plupart des membres ont rejoint la page il ya plus de deux ans ou le temps qu’ils passent et supérieur a deux heures. - les membres de la page fille de sidi Ali Mostaganem utilisent les Smartphone pour se connecter, et elles ont également plus de trois ans d'expérience - la page a aidé les femmes pour déterminer le prix des produits - L'utilisation de cette page permet aux artisanes de livrer facilement des produits aux clients
Les Mots Clés :
Marketing. Commercialisation des produits artisanaux. Facebook, E-commerce |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الفيسبوك-المنتجات الحرفية-التسويق-المراة الماكثة-بيع وشراء |
en_US |
dc.title |
دور الفيسبوك في تسويق المنتجات الحرفية لدى المراة الماكثة بالبيت دراسة مسحية على عينة من المشتركات في صفحة بنات سيدي علي مستغانم بيع وشراء |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée