Dépôt DSpace/Manakin

صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التعليمية ودورها في تنمية المعارف لدى الطالب دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الاجنبية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خروس, بلقاسم
dc.contributor.author حمادي, منال
dc.date.accessioned 2021-10-10T10:04:00Z
dc.date.available 2021-10-10T10:04:00Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19114
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة المؤطرة بعنوان "صفحات مواقع التواصل الإجتماعي التعليمية ودورها في تنمية المعارف لدى الطالب، دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الأجنبية" إلى الكشف عن: تأثير إستخدام الطالب الجامعي لصفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الأجنبية على تنمية المعارف، لقد إعتمدنا على منهج المسح الوصفي وبالضبط المسح بالعينة وذلك بإستخدام العينة القصدية التي تمثلت في طلبة كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية بجامعة أحمد زبانة "غليزان"، بإتخاذ إستمارة الإستبيان كأداة مناسبة تضم أربعة محاور: المحور الأول خصص للبيانات الشخصية لأفراد العينة، أما المحور الثاني تناول عادات وأنماط إستخدام الفيسبوك، والمحور الثالث تضمن دوافع إستخدام الطلبة لصفحات الفيس بوك في تنمية معارفهم، وقد إقتصر المحور الرابع على الإشباعات المحققة من إستخدام الطلبة للصفحات التعليمية على الفيس بوك في تنمية المعارف، وقد ضبطت العينة بـ 100 مفردة لهذه الدراسة، كما تطرقنا إلى الإطار النظري المسطر بعنوان الفيس بوك ودوره في تنمية المعرفة، و كشفت الدراسة أن من أبرز إستخدامات صفحات الفيس بوك التعليمية كان لها دور فعال في تنمية المعارف و تحصيلها. ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة المؤطرة بعنوان "صفحات مواقع التواصل الإجتماعي التعليمية ودورها في تنمية المعارف لدى الطالب، دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الأجنبية" إلى الكشف عن: تأثير إستخدام الطالب الجامعي لصفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الأجنبية على تنمية المعارف، لقد إعتمدنا على منهج المسح الوصفي وبالضبط المسح بالعينة وذلك بإستخدام العينة القصدية التي تمثلت في طلبة كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية بجامعة أحمد زبانة "غليزان"، بإتخاذ إستمارة الإستبيان كأداة مناسبة تضم أربعة محاور: المحور الأول خصص للبيانات الشخصية لأفراد العينة، أما المحور الثاني تناول عادات وأنماط إستخدام الفيسبوك، والمحور الثالث تضمن دوافع إستخدام الطلبة لصفحات الفيس بوك في تنمية معارفهم، وقد إقتصر المحور الرابع على الإشباعات المحققة من إستخدام الطلبة للصفحات التعليمية على الفيس بوك في تنمية المعارف، وقد ضبطت العينة بـ 100 مفردة لهذه الدراسة، كما تطرقنا إلى الإطار النظري المسطر بعنوان الفيس بوك ودوره في تنمية المعرفة، و كشفت الدراسة أن من أبرز إستخدامات صفحات الفيس بوك التعليمية كان لها دور فعال في تنمية المعارف و تحصيلها. The objective of the study, entitled "Educational social media pages and their role in developing the knowledge of students, is to conduct a field study on a Example of Facebook page users teaching foreign languages". The impact of the university student's use of Facebook pages to teach foreign languages on the development of knowledge. We relied on the method of descriptive survey, and in particular sample survey, using the intentional sample represented by the students of the Faculty of Social and Human Sciences at Ahmed Zabana University "Relizane", using the questionnaire form as an appropriate tool with four themes: The first was devoted to the personal data of the members of the sample, the second was to the habits and patterns of using Facebook, the third was to motivate the students to use Facebook pages to develop their knowledge, and the fourth was limited to the rumors that students used Facebook educational pages to develop knowledge. The sample was set at 100 vocabulary for this study, and we also addressed the theoretical framework of the title of Facebook and its role in developing knowledge. The study revealed that one of the most prominent uses of Facebook educational pages was instrumental in developing and obtaining knowledge. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي-تنمية المعارف-اللغات الاجنبية en_US
dc.title صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التعليمية ودورها في تنمية المعارف لدى الطالب دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحات الفيس بوك لتعليم اللغات الاجنبية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte