Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مزيلط, ياسين |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-10T13:55:38Z |
|
dc.date.available |
2021-10-10T13:55:38Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19132 |
|
dc.description |
MEPS-2021-10 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص البحث :
تناول هدا البحث بعنوان – دور الأنشطة الترويحية الرياضية في التقليل من بعض الضغوطات النفسية و التوافق المهني لدى أساتذة التعليم الثانوي في ولاية مستغانم (سيدي لخضر) , إبراز دور النشاط الترويحي الرياضي في تخطي مختلف العقبات النفسية , معرفة أهمية النشاط الترويحي الرياضي للتقليل من الضغوطات النفسية و التوافق المهني , إظهار بعض الحقائق العلمية و الكشف عنها فيما يخص دور النشاط الترويحي الرياضي في التقليل من الضغوطات النفسية لدى أساتذة التعليم الثانوي آي مساهمة النشاط الترويحي الرياضي في التقليل من التوتر النفسي و القلق و الإحباط.
وقد استخدمنا في بحثنا هدا الاستبيان الموجه لأساتذة التعليم الثانوي وهدا لجمع المعلومات التي تساعدنا في الوصول إلى إجابات لأسئلتنا , وقد تبنت الدراسة المنهج الوصفي حيث يعرف أحد أشكال التحليل و التغيير العلمي المنظم لوصف ظاهرة أو مشكلة محددة و تصويرها كميا عن طريق جمع البيانات و معلومات مقننة عن الظاهرة أو المشكلة و تلخص الأساليب الإحصائية فيما يلي : اختبار ك2 الجد ولية , مستوى الدلالة , و درجة الحرية.
وقد أسفرت النتائج النهائية أن الأنشطة الترويحية الرياضية لها دور في التقليل من بعض الضغوطات النفسية لدى أساتذة التعليم الثانوي , وأن النشاط الترويحي الرياضي يعمل على التحرر من الضغوط و التوتر العصبي المصاحب للحياة المهنية لأساتذة التعليم الثانوي و تحقيق التوافق المهني و التقليل من القلق و الإحباط و الإحساس بالراحة .
وبدلك تكون نسبة تحقق فروض البحث بنسبة ايجابية و قد فسرت النتائج و نوقشت على ضوء مقابلتها بالفرضية و مقارنتها بالدراسات السابقة و المشابهة و بدلك تكون نسبة تحقق الفروض كاملة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem |
en_US |
dc.subject |
أنشطة الترويحية الرياضية - الضغوطات النفسية والتوافق المهني - أساتذة التعليم الثانوي. |
en_US |
dc.title |
دور الأنشطة الترويحية الرياضية في التقليل من بعض الضغوطات النفسية والتوافق المهنـي لدى أساتذة التعليم الثانوي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée