Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بقلول, فاطمة ازهراء |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-17T12:09:35Z |
|
dc.date.available |
2021-10-17T12:09:35Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19266 |
|
dc.description.abstract |
تعالج هذه الدراسة الحالية مشكلة هامة في الميدان التربوي تتمثل في المهارات اللغوية وطرق اكتسابها خاصة مهارتي القراءة والكتابة كونهما أولى ما يتعلمهما الطِّفل أثناء بدؤه الدراسة، وفي هذا المستوى يبدأ صراع المعلمين مع محاولة نقل هذه الأخيرة للمتعلمين كونهم يأتون صفحة بيضاء والمعلم يدون ما اكتسبه عليها. هذا وقد شهدت السنوات الأخيرة اهتماما متزايدا بضغوط العمل لدى معلمي التربية، باعتبارها واحدة من أهم التحديات الرئيسية التي تواجه ميدان التربية، وعليه يهدف هذا البحث إلى التّعرّف على المهارات اللغوية وأهم الوسائط التي تعين على اكتسابها بالنسبة للمتعلمين، ومهارتي الكتابة والقراءة التي يهدف المعلم من خلالهما على نسخ أهم ما تعلمه واكتسبه من المتعلم خلال مشواره التعليمي، وقد اعتمدنا هذا الكتاب المعنون باللغة بين النظرية والتطبيق لاهتمامه بالجانب اللغوي لدى أطفال ما قبل المدرسة التي تكون مرحلة حساسة وتعتمد جهدا كبيرا في تلقين اللغة للأطفال.
فاللغة هي التي تترجم أهم متطلباتهم الحياتية ووسيلة للتفاعل بينهم وأفراد المجتمع، لذلك أخذنا أهم الوسائط التي يعتمدها في بدايته التعليمية، ومن أجل بلوغ هذا الهدف اعتمدنا المنهج الوصفي التحليلي، ولتدعيم دراستنا للكتاب قمنا بمقارنة ما أورده الكاتب مضمون كتابه مع مجموعة من الدراسات التي هدفت إلى تحقيق الكفاية العلمية لأطفال ما قبل المدرسة، وفي الأخير توصلنا إلى أهم النتائج أهمها: أنه توجد علاقة بين المهارات اللغوية والوسائط المعينة على تعليمها، وأيضا ماهية اللّغة وكيفية التّعامل في تعليمها للأطفال. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
اللغة، المهارة، الكفاءة، القراءة، الكتابة. |
en_US |
dc.title |
المهارات اللغوية وطرق اكتسابها اللغة |
en_US |
dc.title.alternative |
بين النظرية والتطبيق نموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée